دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين بـ"مسيرة انقضاضية"

01/03/2024 الساعة 23:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن حزب الله، الجمعة، استهداف مواقع إسرائيلية قرب حدود لبنان الجنوبية، مشيرا إلى استخدام مقاتليه "مسيرة انقضاضية" ضد مجموعة جنود.

وقال الحزب في سلسلة بيانات، إن مقاتليه "استهدفوا ‏مجموعة من جنود الاحتلال الصهيوني، كانت تستعد للتموضع في مستوطنة معيان باروخ، بمسيرة هجومية ‏انقضاضية، وأصابتها إصابة مباشرة".

وأشار إلى استهداف "قوة إسرائيلية في محيط موقع المنارة بالأسلحة الصاروخية، وأصابها إصابة مباشرة، وأوقع أفرادها بين قتيل وجريح".

كما ‏‎استهدف حزب الله "موقعي البغدادي ورويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية"، وفق البيانات ذاتها.

وفي السياق، شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات وقصفا مدفعيا على بلدات حدودية، وفق مصدر لبناني رسمي.

وقالت وكالة أنباء لبنان الرسمية، إن "سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت أطراف بلدات راميا وعيتا الشعب وجبل بلاط في قضاء صور".

كما "سُجل قصف مدفعي إسرائيلي على بلدتي حولا والوزاني في قضاء مرجعيون"، وفق الوكالة.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وأسفرت المواجهات الحدودية مع الجيش الإسرائيلي، إلى مقتل 222 عنصرا من حزب الله، و11 من حركة "أمل" و12 من "الجهاد الإسلامي"، و12 من "حماس"، بالإضافة إلى 45 مدنيا وجندي في الجيش اللبناني وعنصر في قوى الأمن الداخلي، فيما قُتل 6 مدنيين إسرائيليين و11 جنديا جراء المواجهات الحدودية، بحسب رصد مراسل الأناضول.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo