دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع رئيس الوفد التركي لدى الجمعية البرلمانية لـ"الناتو"

01/03/2024 الساعة 23:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

جتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد مولود تشاويش أوغلو رئيس وفد الجمهورية التركية لدى الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، وذلك على هامش منتدى "أنطاليا" الدبلوماسي الثالث.

جرى، خلال الاجتماع، استعراض آخر المستجدات في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما الوضع الإنساني الكارثي في القطاع، وضرورة استئناف دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي، خلال الاجتماع، أن إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتحقيق السلام الشامل والعادل يمثلان أولوية قصوى لدولة قطر، مضيفة أن المؤشرات لبداية مجاعة حقيقية في شمال القطاع تستدعي تحركا عاجلا وفعالا لتجنب تداعياتها الخطيرة.

وأوضحت سعادتها أن دولة قطر تواصل جهود وساطتها مع شركائها من أجل التهدئة في غزة، معربة عن أملها في التوصل إلى اتفاق لوقف القتال قبل شهر رمضان المبارك.

من جانبه، أعرب سعادة رئيس وفد الجمهورية التركية لدى الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، عن شكر بلاده لدولة قطر على تعاونها الوثيق في ملفات عدة، خاصة الوساطة وصناعة السلام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo