دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إكسبو 2023 الدوحة يحتفي باليوم الوطني التركي

02/03/2024 الساعة 15:43 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

احتفى معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة باليوم الوطني للجمهورية التركية، ليسلط الضوء على ثقافتها الغنية وتراثها، بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة والجالية التركية في قطر.

تضمن الحفل مجموعة من العروض الموسيقية والرقصات التركية الشعبية، بالإضافة إلى أنشطة الحرف اليدوية وعمل العطور، كما تم تقديم أشهى الأطعمة التركية للزوار.

GHqcbfyX0AAGmDt
وأكد السيد محمد علي كيليتش كايا المدير العام للصادرات في وزارة التجارة التركية أهمية المعارض كمنصات للتواصل والتعاون العالمي، منوها بقوة ومتانة العلاقات الثنائية بين دولة قطر وتركيا، والتعاون بينهما في مختلف المجالات.

GHqcbg8WoAALj7e
من جانبه، أكد المهندس محمد علي الخوري الأمين العام للمعرض، أن الزراعة التركية تقدم فرص استثمار جاذبة في مختلف القطاعات بما في ذلك التكنولوجيا الزراعية، وتربية الحيوانات، والأحياء المائية وإنتاج البذور، وكذلك البيوت المحمية، حيث تحتل تركيا المرتبة الثانية في أوروبا بعد إسبانيا، وتهدف أيضا إلى أن تصبح واحدة من أكبر خمس دول منتجة للمحاصيل الزراعية في العالم.

ونوه إلى أن مشاركة تركيا في معرض إكسبو 2023 الدوحة تهدف إلى عرض تجاربها الناجحة وخبراتها في الزراعة مع الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية لمواجهة تحديات التغير المناخي، فضلا عن عرض فرص الاستثمار في الزراعة الحديثة، معربا عن أمله في نجاح الجناح التركي في تحقيق أهدافه.

GHqcbhFWMAMnc3W
ويغطي الجناح التركي مساحة قدرها 1024 مترا مربعا، ويهدف إلى تجسيد التراث المتنوع والثقافة الحيوية والرؤية التقدمية لتركيا، حيث يمزج تصميمه بين العناصر التقليدية والمعاصرة ويقدمها في تصميم معماري فريد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo