دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تحت شعار "قيادة بدون هاتف"

"الداخلية" تحتفل بأسبوع المرور الخليجي

02/03/2024 الساعة 18:17 (بتوقيت الدوحة)
اللواء عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني
اللواء عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني
ع
ع
وضع القراءة

تحتفل وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، بأسبوع المرور السادس والثلاثين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي ينطلق غدا الأحد ويستمر حتى 8 مارس الجاري، تحت شعار "قيادة بدون هاتف".

وبهذه المناسبة، أكد اللواء عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني مدير عام المرور، حرص وزارة الداخلية سنويا على الاحتفال بهذه المناسبة بهدف تعزيز اشتراطات السلامة على الطرق، وتسليط الضوء على مخاطر الحوادث المرورية وآثارها على كافة أفراد المجتمع، فضلا عن إظهار جهود الإدارة العامة للمرور في هذا المجال.

مدير عام المرور: انخفاض إجمالي عدد المخالفات والحوادث المرورية دليل على ارتفاع مستوى الوعي

وأوضح مدير عام المرور أن انخفاض إجمالي عدد المخالفات والحوادث المرورية خلال الفترة الماضية دليل على ارتفاع مستوى الوعي المروري.

زيادة الثقافة المرورية

وأضاف أن الإدارة العامة للمرور تتطلع دائما إلى زيادة مستوى الثقافة المرورية، وتعمل على أن تكون القيادة الآمنة هي الثقافة السائدة بين مستخدمي الطريق.

وشدد على أن وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، لن تدخر جهدا في سبيل تنمية الوعي والثقافة المرورية وتعزيز الالتزام بقواعد المرور، إلى جانب اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المخالفات والسلوكيات المرورية الخاطئة التي تهدد السلامة العامة على الطريق.

سنواصل نهجنا في الارتقاء بالمنظومة المرورية عبر تطوير الوسائل والأساليب والخطط لتحسين الأداء

كما أشار اللواء عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني إلى أن الإدارة العامة للمرور ستواصل نهجها في الارتقاء بالمنظومة المرورية عبر تطوير الوسائل والأساليب والخطط لتحسين الأداء فيما يخص إدارة الطرق، وتنفيذ القانون، ورفع معدلات الوعي المروري بين فئات المجتمع المختلفة.

قيادة بدون هاتف

ولفت إلى أن اختيار شعار أسبوع المرور الخليجي لهذا العام "قيادة بدون هاتف" يشير إلى المخاطر الناتجة عن هذه المخالفة، باعتبارها واحدة من أبرز مسببات الحوادث المرورية، مبرزا أن الإدارة العامة للمرور بدأت خلال شهر سبتمبر الماضي، تفعيل نظام الرادار الموحد للرصد الآلي لمخالفات استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، وعدم التقيد بحزام الأمان، وذلك في إطار جهودها المستمرة والهادفة لتحقيق الاستفادة القصوى من الأنظمة الإلكترونية في الضبط المروري ومراقبة الطرق.

وثمن مدير عام المرور الجهود التي بذلتها أنظمة المرور الخليجية خلال الفترة الماضية في إطار التكامل والتعاون المشترك في ما بينها لمواجهة القضايا المرورية الملحة في المنطقة، داعيا جميع مستخدمي الطريق إلى جعل هذه المناسبة فرصة جديدة للتذكير بأهمية الالتزام والتقيد بقانون وآداب المرور حفاظا على الأرواح والممتلكات.

ومن المقرر أن تطلق الإدارة العامة للمرور بمناسبة الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي حملة توعوية وأنشطة تثقيفية متنوعة لتعزيز الوعي المروري المجتمعي وتحفيز قائدي المركبات ومستخدمي الطريق على الالتزام بالقوانين والقواعد لتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة المرورية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo