دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إثر توقيع اتفاقية بين قطر الخيرية وشركة "تيرا انيرجي"

مبادرة "رفقاء" تدرب مكفوليها في مجال الطاقة المستدامة

02/03/2024 الساعة 18:42 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت قطر الخيرية اتفاقية تخص شراكة استراتيجية مع شركة "تيرا انيرجي" وهي شركة استشارية متخصصة في مجال الطاقة المستدامة برواندا، بخصوص تنفيذ برنامج "طاقتنا للتدريب وتنمية المهارات في مجال الطاقة المستدامة" في دول إفريقيا.

وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين الشباب الإفريقي في مجال الطاقة المتجددة والاستدامة من خلال التدريب والإرشاد عبر مبادرة "رفقاء" التابعة لقطر الخيرية في خمس دول إفريقية، هي نيجيريا وكينيا وغانا والصومال وبوركينا فاسو.

وبموجب الاتفاقية تم البدء في تدريب 80 طالبا من مكفولي قطر الخيرية في رواندا على الطاقة المتجددة.

شراكة استراتيجية

وبهذه المناسبة قال مدير إدارة رعاية الطفولة والأسرة بقطر الخيرية، السيد عبد الله الكوهجي، إن هذه الشراكة تهدف إلى تمكين الشباب الإفريقي عموما ومكفولي قطر الخيرية بشكل خاص، عبر مبادرة رفقاء لقيادة عملية التحول إلى الطاقة النظيفة في جميع أنحاء إفريقيا، وتكتسب هذه الفعالية أهمية من خلال برنامج طاقتنا لمكفولي قطر الخيرية.

عبد الله الكوهجي: نؤكد أهمية هذه البرامج النوعية للمكفولين في إفريقيا في ظل العديد من التحديات الاقتصادية

وأضاف الكوهجي "نؤكد أهمية هذه البرامج النوعية للمكفولين في إفريقيا خاصة في ظل العديد من التحديات الاقتصادية وهدفنا اليوم في قطر الخيرية تمكين الشباب الإفريقي في الجانب المهني والعملي وذلك من خلال برنامج إرشادي للدخول في سوق العمل وإطلاق مشاريعهم الخاصة".

د. محمد الحاج: فخورون للغاية بتوحيد جهودنا مع قطر الخيرية في تمكين الشباب الأفريقي لقيادة عملية التحول إلى الطاقة النظيفة

في المقابل قال الدكتور محمد الحاج، المدير التنفيذي لشركة تيرا انيرجي "نحن فخورون للغاية بتوحيد جهودنا مع قطر الخيرية في تمكين الشباب الأفريقي لقيادة عملية التحول إلى الطاقة النظيفة في جميع أنحاء أفريقيا".

وأضاف: ستجمع هذه الشراكة بين الخبرات والموارد الجماعية لكلتا المنظمتين، من أجل تقديم التدريب الفني الذي يركز على المهارات المطلوبة في سوق العمل، في مجالات الطاقة المتجددة وتغير المناخ والاستدامة، حيث تم عبر هذه الشراكة البدء في إقامة دورة تدريبية مكثفة للشباب المكفولين، عبر مبادرة رفقاء لتنمية مهاراتهم الشخصية والمهنية، وتوجيههم عبر برنامج إرشادي للدخول إلى سوق العمل وإطلاق مشاريعهم الخاصة.

دعم الجيل القادم

الجدير بالذكر أن هذه الشراكة تأتي في ظل تحديات تواجه القارة الإفريقية، التي أثرت بدورها على الشباب الذين تجاوز عددهم 400 مليون تحت سن الـ35 بشكل كبير، بسبب فقر الطاقة وتغير المناخ والتحديات الاقتصادية، ومن خلال العمل المشترك لتعزيز مبادرات الطاقة المتجددة والاستدامة.

وتهدف "تيرا اينرجي" وقطر الخيرية إلى دعم الجيل القادم من القادة الشباب بإفريقيا وتزويدهم بالمؤهلات التخصصية والقيادية لدعم تحول الطاقة المستدامة في أفريقيا.

وتعد "رفقاء" إحدى مبادرات قطر الخيرية الإنسانية وتهتم بقضايا الأطفال والأيتام حول العالم ورعايتهم بصورة شاملة من خلال البرامج والمشاريع والأنشطة الموجهة لهم في مجال الرعاية الاجتماعية فضلا عن السكن الاجتماعي ومشاريع التمكين الاقتصادي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo