دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

صالح الكعبي يواصل صدارة ترتيب الفردي ببطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف

02/03/2024 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
صالح الكعبي
صالح الكعبي
ع
ع
وضع القراءة

واصل القطري صالح الكعبي، ولليوم الثالث على التوالي، تصدره لترتيب منافسات الفردي ضمن بطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف الـ26 للكبار، والـ15 للشباب، التي ينظمها الاتحاد القطري على ملعب نادي الدوحة، وتختتم غدا "الأحد".

وتحظى البطولة بمشاركة جيدة من المنتخبات الخليجية في الفئتين (فردي وفرق) من قطر (البلد المستضيف)، والسعودية والبحرين، والإمارات، وسلطنة عمان.

وحقق صالح الكعبي 149 ضربة أي 3 ضربات فوق المعدل في المركز الأول؛ وحافظ على صدارة الترتيب بمجموع ضربات 220 ضربة أي أربع ضربات فوق المعدل، يليه السعودي خالد عطية بفارق ضربة واحدة، في حين جاء القطري علي الشهراني في المركز الثالث بمجموع ضربات 225 ضربة أي 9 ضربات فوق المعدل.

وبالنسبة للفرق على مستوى الكبار واصل المنتخب السعودي الصدارة بـ46 ضربة فوق المعدل، ليأتي في المركز الثاني المنتخبان القطري والبحريني برصيد 50 ضربة فوق المعدل، في حين تراجع المنتخب الإماراتي للمركز الرابع بـ60 ضربة فوق المعدل، ثم المنتخب العماني خامسا بـ139 ضربة فوق المعدل.

وعلى صعيد فردي الشباب توج الثنائي الإماراتي ريان أحمد ومحمد سكيك بالميداليتين الذهبية والفضية، حيث أنهى الأول بـ7 ضربات فوق المعدل والثاني بـ11 ضربة فوق المعدل وحصل على البرونزية العماني أيمن البوسعيدي برصيد 22 ضربة فوق المعدل.

وفي منافسات الفرق (شباب) حسم المنتخب الإماراتي الفوز بالميدالية الذهبية محققا 18 ضربة فوق المعدل، وحصل منتخب سلطنة عمان على الميدالية الفضية بـ72 ضربة فوق المعدل، ومنتخب البحرين على البرونزية بـ108 ضربات فوق المعدل.

الاجتماع الإداري لرؤساء الوفود المشاركة

ومن جهة أخرى أقيم على هامش البطولة بمقر الاتحاد القطري للجولف الاجتماع الإداري لرؤساء الوفود المشاركة في البطولة.

واستعرض الاجتماع رزنامة البطولات الخليجية للموسم الرياضي 2024 - 2025، حيث تم الاتفاق على إقامة بطولات الناشئين تحت 13 سنة وتحت 16 سنة والسيدات في سلطنة عمان.. وبالنسبة لبطولة الكبار من المتوقع إقامتها في المملكة العربية السعودية وفي انتظار الاعتماد بشكل رسمي.

كما بحث الاجتماع مقترحا بخصوص إشهار الاتحاد الخليجي للجولف والخطوات اللازمة في هذا الاتجاه.

وأكد السيد فهد ناصر النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف، أن البطولة تسير وفق ما خطط له، تنظيميا وفنيا، ومنافساتها تقام في أجواء مثالية وتشهد في يومها الثالث تنافسا قويا بين اللاعبين من أجل الحصول على المراكز الأولى.

وأضاف أن منافسات الشباب اختتمت اليوم وتوج منتخب الإمارات بلقبها، حيث أقيمت على ثلاث جولات في ثلاثة أيام متتالية، مشيدا بمشاركة المنتخب القطري للشباب في البطولة.

وعن منافسات الكبار أكد أن منتخب السعودية يتصدر الترتيب بفارق 4 ضربات عن منتخبي قطر والبحرين لذا توقع أن يكون التنافس قويا غدا "الأحد" في ختام البطولة.. كما توقع أن تكون المنافسة قوية على لقب الفردي الذي يتصدر سباقه القطري صالح الكعبي لليوم الثالث على التوالي، متمنيا التوفيق للجميع في ختام البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري بعد غياب لعدة سنوات، حيث كانت آخر بطولة خليجية في الدوحة في العام 2016.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo