دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الرئيس أردوغان: أنطاليا نجم عالمي في الدبلوماسية

02/03/2024 الساعة 21:13 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
ع
ع
وضع القراءة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن نجم ولاية أنطاليا (جنوب) يسطع عالميا في مجال الدبلوماسية، علاوة على مركزها المرموق في السياحة والزراعة.

تصريح الرئيس التركي جاء في تجمع انتخابي بولاية أنطاليا، بالتزامن مع اليوم الثاني من أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي، المنعقد بنسخته الثالثة بالولاية، من الجمعة إلى الأحد.

وأضاف: "تتحول أنطاليا الآن إلى واحدة من النجوم العالمية، ليس فقط في السياحة والزراعة، ولكن في الدبلوماسية أيضا"، وأكد الرئيس أردوغان، أن منتدى أنطاليا الدبلوماسي، الذي انطلقت أعماله، الجمعة، بنسخته الثالثة، "أحد علامات هذا الصعود".

وأوضح أن أنطاليا باتت تشكل مكان تكامل للعالم، وأن تنظيم منتديات عالمية على غرار منتدى أنطاليا الدبلوماسي في الولاية تزيد من قيمتها العالمية.

والجمعة، انطلقت أعمال المنتدى الدبلوماسي في ولاية أنطاليا بنسخته الثالثة بحضور نحو 4 آلاف و500 ضيف، بينهم 19 رئيس دولة وحكومة، و73 وزيرا، و57 ممثلا دوليا من 147 دولة.

ويناقش منتدى أنطاليا الدبلوماسي حتى الأحد، العديد من القضايا العالمية التي تهم الشرق الأوسط ومنطقة المحيط الهادئ وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، مثل تغير المناخ وأزمة الغذاء و"دبلوماسية الفضاء" فضلا عن قضية غزة.

وستعقد على هامش المنتدى جلسة رفيعة المستوى برعاية السيدة التركية الأولى أمينة أردوغان، تتناول "المرأة والسلام والأمن".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo