دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

محكمة قطر الدولية تنظم ندوة قانونية حول "فن الترافع"

02/03/2024 الساعة 21:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الندوة
جانب من الندوة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت محكمة قطر الدولية ندوة قانونية بعنوان "فن الترافع"، بالتعاون مع شبكة ليكسيس نيكسيس القانونية، شارك فيها محامون وقانونيون تناولوا أهم الأساليب المستخدمة في هذا الفن وما يجب وما لا يجب فعله أثناء الترافع.

وتخللت الندوة جلسة نقاشية شارك فيها كمتحدثين كل من الدكتورة منى المرزوقي، قاضي التنفيذ بمحكمة قطر الدولية، والدكتور ناصر العذبة، المحامي ورئيس مجلس إدارة المعهد القانوني للمحكمين قطر – فرع مركز قطر للمال؛ ومايكل بوشر كيه سي، محام وأستاذ زائر ومحكم في مونكتون تشامبرز.

وقالت الدكتورة منى المرزوقي تعقيبا على الندوة: "بصفتي قاضية، لامست بنفسي أثر الترافع على نتائج الإجراءات القانونية، حيث يفضي الترافع الجيد إلى إبراز الحجج والبراهين بشكل أوضح ويمكن القضاة من الاطلاع على تفاصيل القضية وما تحويه من أحداث".

GHr0KIpXwAAdwI2
واعتبرت المرزوقي الجلسة النقاشية، منصة لتشارك المرئيات والخبرات وفرصة للقانونيين وممارسي مهنة القانون تمكنهم من اكتساب رؤى ثاقبة حول فن المرافعة وصقل مهاراتهم لتقديم خدمة أفضل لموكليهم، الأمر الذي سينعكس إيجابا على نظام العدالة بشكل عام.

ويعتبر الترافع من أهم المهارات المتعلقة بالمهن القانونية، خصوصًا لأولئك الذين يمثلون أمام المحاكم كموكلين قانونيين للأطراف، حيث تلعب المرافعة دورا هاما في إيصال الحجج للقضاة بشكل سلس وواضح.

وتأتي إقامة الندوة في إطار حرص محكمة قطر الدولية على تعزيز التوعية بأبرز المستجدات على الساحة القانونية من خلال توفير منصة لتبادل المعرفة والمشاركة في تطوير النظم القانونية وتشجيع المشاركة النشطة مع المجتمع القانوني بشكل عام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo