دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاتحاد القطري للرياضة للجميع يختتم منافسات بطولة البادل المحلية

02/03/2024 الساعة 21:40 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري للرياضة للجميع
شعار الاتحاد القطري للرياضة للجميع
ع
ع
وضع القراءة

اختتم الاتحاد القطري للرياضة للجميع، اليوم، منافسات بطولة البادل المحلية للرجال، والتي ينظمها بالتعاون مع الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، ونادي السد.

وشارك في البطولة، التي أقيمت على مدى أسبوع واستضافتها صالة نادي السد، 108 لاعبين قطريين يمثلون 54 فريقا، حيث أجريت المباريات على خمسة ملاعب بمعدل 32 مباراة في اليوم.

وتمكن كل من جاسم محمد الزيارة وعلي اليافعي من الحصول على المركز الأول للفئة "ب"، وحل الثنائي علي الإسماعيل وإبراهيم النجار في المركز الثاني لنفس الفئة، وفي منافسات الفئة "ج" حصل كل من سعود العلي ومحمد الأنصاري، على المركز الأول، بينما حل الثنائي جاسم العمادي ومحمد الفضالة في المركز الثاني.

أما في الفئة "د" فقد حل عثمان المراغي وعمر الخلف في المركز الأول، وحل بعدهما في المركز الثاني جابر خالد الجابر، ومحمد النصر.

وشهد ختام البطولة، تكريم شركاء اتحاد الرياضة للجميع، حيث قدم الاتحاد درعا تذكارية لكل من الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، ونادي السد الرياضي.

وحظيت البطولة، بمشاركة كبيرة من ممارسي لعبة البادل، التي باتت تملك شعبية كبيرة، وتسجل إقبالا مميزا في أوساط الرياضيين الشباب، حيث تم توزيع الفرق على ثلاث فئات، وتصنيف الفرق المشاركة وتقسيمها إلى مستويات محددة على هذا الأساس واعتمد نظام البطولة في الفئة /ب/، على تقسيم الفرق إلى مجموعتين، وفي حالة التعادل تلعب عشر نقاط، لتحديد الفائز، أما في الفئتين "ج" و"د" فتقام 9 أشواط، وصولا إلى مرحلة نصف النهائي، وفي حال التعادل، تلعب عشر نقاط لتحديد الفائز.

وأعرب السيد عبدالله الدوسري رئيس الأنشطة والفعاليات بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن سعادته بالنجاح الذي حققته البطولة، مشيرا إلى أن البطولة شهدت إقبالا كبيرا من الشباب القطري، ما أعطى زخما كبيرا للمنافسات.

وأضاف الدوسري أن اتحاد الرياضة للجميع، يسعى للقيام بدوره في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لكل أفراد المجتمع، عن طريق إقامة فعاليات رياضية متنوعة، ومتعددة، تستمر طوال العام، ومن خلال رزنامة استثنائية، حافلة بالبطولات، والفعاليات المختلفة، وتبلغ أكثر من 720 نشاطا وفعالية.

ويندرج هذا النوع من البطولات، ضمن برنامج تعليم ثقافة الرياضة، وهو أحد البرامج الطموحة، التي يعتمدها الاتحاد، سعيا لترسيخ ثقافة الرياضة في المجتمع، من خلال إشراك جميع الفئات المجتمعية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo