دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ختام الجولة الافتتاحية ببطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز

02/03/2024 الساعة 22:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

توج البلجيكي عبد القادر سعيد بلقب الجائرة الكبرى التي أقيمت مساء اليوم بميدان لونجين الخارجي في الشقب، في ختام منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ودوري الأبطال العالمي 2024، التي نظمها الشقب - عضو مؤسسة قطر، على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أفضل فرسان العالم.

وحقق عبد القادر سعيد الفوز بالمركز الأول في الجولة التي أقيمت على ارتفاع 160 سم على الجواد " بوني أيمي " محققا 33 37 ثانية في جولة التمايز، وحل في المركز الثاني الإيرلندي هاري ألين وفي المركز الثالث ماركوس إنينج.

وشهدت منافسات جولة 5 نجوم على ارتفاع 145 عكس الساعة، فوز الإيرلندي دينيس لينش بالمركز الأول وحل في المركز الثاني البلجيكي عبد القادر سعيد، والإسباني إدواردو ألفاريز أثنار.

ومن ناحيته توج النمساوي جيرفريد بوك، الفائز بلقب الجائزة الكبرى لفئة 3 نجوم التي أقيمت على ارتفاع 150 سم عكس الساعة مع جولة تمايز. وحل في المركز الثاني السويدي هنريك فون إيكرمان وجاء في المركز الثالث الفرنسي أنطوان هيرمان.

وفاز الفارس سعد أحمد آل سعد بلقب الجائزة الكبرى لفئة النجمة الواحدة التي أقيمت على ارتفاع 125 سم من جولة واحدة مع جولة تمايز عكس الساعة، وحل في المركز الثاني محمد جبر النعيمي، وفي المركز الثالث خالد عبد العزيز العيد.

أما جولة النجمة الواحدة على ارتفاع 120 سم عكس الساعة مع جولة تمايز، حل الفارس محمد عيسى البخاري في المركز الأول، وجاء الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني في المركز الثاني، وأحمد جاسم السويدي ثالثا.

وفي الجولة التي أقيمت على ارتفاع 110 سم فئة نجمة واحدة حل في المراكز من الأول وحتى الثالث تواليا كل من هادي منصور الشهواني وخالد ناصر الخاطر، ومحمد فيصل المري.

أما في جولة 130 سم عكس الساعة فئة النجمة الواحدة فازت بالمركز الأول الفرنسية لويز سدران ، وجاء ثانيا القطري سيف محمد الكعبي ، و ثالثا القطري سيف محمد النعيمي.

وأشاد السيد سيف محمد النعيمي نائب المدير التنفيذي للشقب بالنجاح الذي حققته الجولة الأفتتاحية للبطولة التي شهدت تنافسا كبيرا بين الفرسان الأوائل في العالم.. ومتقدما بالتهنئة للمتوجين في جولات البطولة التي أقيمت على مدار 3 أيام متتالية.

من ناحيته أكد السيد إيان توبس رئيس ومؤسس جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز أن البطولة تشهد التطوير والتحديث في كل عام وهو ما شاهدناه في الجولة الافتتاحية التي نجح الشقب في تنظيمها بأفضل صورة.

وأضاف أن البطولة في هذا العام شهدت مشاركة كبيرة من أفضل الفرسان في العالم مما زاد عامل التشويق في المنافسات ..ومشيدا بالشقب وبالأجواء المثالية التي شهدتها البطولة وبالحضور الجماهير الجيد.

وثمن العلاقة الجيدة التي تربط مؤسسة لونجين العالمية بالشقب وبالاتحاد القطري الذي استضاف البطولة منذ العام 2008 كما عبر الفارس البلجيكي عبد القادر سعيد المتوج بلقب الجائزة الكبرى عن سعادته بالفوز الذي حققه وبالمستوى الرائع الذي قدمه الفرسان في جولة الجائزة الكبرى، مشيرا الى ان جولة الشقب دائما ما تشهد نتائج جيدة.

واشاد بمستوى التنظيم الجيد وبروعة المرافق التي يمتلكها الشقب التي توفر كل سبل الراحة والظروف المثالية لرياضة الفروسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo