دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"بورشه" يحرز سباق "قطر 1812 كم" أولى جولات بطولة العالم للتحمل 2024

02/03/2024 الساعة 22:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

حقق فريق بورشه لقب سباق الخطوط الجوية القطرية قطر 1812 كم، الذي يشكل الجولة الأولى والافتتاحية من جولات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024، والذي أقيمت منافساته على حلبة لوسيل الدولية على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة 111 متسابقا من أبرز السائقين العالميين في قوة التحمل.

وجاء فوز الفريق الألماني بورشه الأول في البطولة العالمية عبر فريق بورشه بينسكي موتورسبورت المكون من السائقين الفرنسي كيفن استري، والألماني أندريه لوتيرير، والبلجيكي لورنس فانثور الذي تمكن من تحقيق لقب السباق الرئيسي لفئة هايبر كار التي شهدت مشاركة 19 فريقا، وذلك بعد إنهاء السباق الرئيسي الذي استمر لمدة عشر ساعات في المركز الأول.

وتمكن الفريق الألماني من احتلال المركز الأول متفوقا على الفريق البريطاني "هيرتز جوتا" المكون من السائقين البريطاني ويليام ستيفنز، والبريطاني كالوم إيلوت والفرنسي نورمان ناتو، فيما حل الفريق الألماني الآخر "بورشه بينسكي موتورسبورت" المكون من السائقين الاسترالي مات كامبل، وميشيل كريستنسن من الدانماركي، والفرنسي فريدريك ماكوفيتشي، في المركز الثالث.

وسيطرت سيارة بورشه رقم 6 على السباق منذ منتصف الساعة الثانية من السباق الممتد لعشر ساعات، عندما حدث خطأ من سيارة بيجو "9".

وتذبذبت الفجوة بين السيارتين مع تقدم السباق، حيث قلص نيكو مولر تقدم بورشه إلى أقل من 10 ثوان مع بداية الساعة السادسة بعد عودته إلى عجلة قيادة سيارة بيجو.

ومع ذلك، تمكن لورنس فانثور قائد بورشه من إعادة بناء تفوقه في المقدمة بعد غروب الشمس في الدوحة، مما جعل سيارة بورشه بعيدة المنال مع تحول السباق إلى موكب.

وشهد سباق قطر، مواصلة معاناة تويوتا في بداية بطولة العالم للتحمل 2024، حيث احتل كاموي كوباياشي المركز السابع بعد بداية بطيئة من زميله مايك كونواي على متن السيارة رقم 7.

منافسات فئة جي تي 3

أما على صعيد منافسات فئة جي تي 3 التي شهدت مشاركة 18 فريقا، فقد تمكن الفريق الليتواني مانثي بيور اكسينج المكون من السائقين ألكسندر مالوخين، وديل شتورم، وكياوس باشلر من إحراز المركز الأول بعدما أنهى السباق في المركز الأول.

وتفوق الفريق الليتواني على الفريق الأمريكي هيرتز ريسينج المكون من السائقين الأمريكي إيان جيمس والإيطالي دانييل مانسينيلي والإسباني أليكس ريبراس الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء الفريق الياباني ديستيشن ريسينج المكون من السائقين الفرنسي كليمنت ماتيو، والفرنسي إروان باستارد، والدانماركي ماركو سورنسن في المركز الثالث.

وعقب نهاية السباق الرئيسي، قام السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين في منافسات سباق الخطوط الجوية القطرية قطر 1812 كم، الذي يشكل الجولة الأولى والافتتاحية من جولات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo