دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إبراهيم دياز نجم ريال مدريد يفضل منتخب المغرب على إسبانيا

03/03/2024 الساعة 11:54 (بتوقيت الدوحة)
إبراهيم دياز
إبراهيم دياز
ع
ع
وضع القراءة

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد، اختار تمثيل منتخب المغرب لكرة القدم بدلا من إسبانيا ويعتزم اتخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال الإجراءات الإدارية.

ووصف قرار دياز اللاعب السابق لميلان الإيطالي بالجريء، خاصة أنه يأتي قبل أشهر من انطلاق منافسات كأس أمم أوروبا لكرة القدم بألمانيا حيث يشارك المنتخب الإسباني الذي لعب معه دياز مباراة واحدة.

ويحظى ملف اللاعب البالغ 24 عاما، باهتمام جدي من الاتحاد المغربي وأيضا من وليد الركراكي مدرب "أسود الأطلس" الذي كثف منذ عدة أشهر اتصالاته بدياز لإقناعه باللعب للمغرب.

وفي تصريحات سابقة، أعرب الركراكي- الذي قاد منتخب المغرب إلى نصف نهائي مونديال قطر- عن اهتمامه بدياز "أثار اهتمامنا لفترة طويلة ولا يزال يهمنا. إذا علمنا أنه جاهز، فسنستدعيه".

ووفقا للمصدر ذاته، يتوقع أن يستدعى دياز من طرف الركراكي في 13 الشهر الجاري، قبل 4 أيام من قائمة لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا الذي ينوي دعوة اللاعب قبل مواجهتي كولومبيا والبرازيل.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المغربي يومي 22 و 26 مارس في ملعب أغادير، مباراتين وديتين ضد أنجولا وموريتانيا.

ولعب دياز، المولود في ملقا لأم إسبانية وأب مغربي، مباراة دولية ودية وحيدة مع "لاروخا" ضد ليتوانيا عام 2021، وسجل هدفا واحدا. وتسمح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لدياز باللعب لمنتخب آخر يكون مؤهلا له.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo