دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"مقاومون من قلب الأنفاق وعالم مليء بالنفاق"

فيديو جمهور الوداد المغربي يبدع في رسالة دعم جديدة للمقاومة الفلسطينية

03/03/2024 الساعة 14:48 (بتوقيت الدوحة)
جمهور الوداد المغربي
جمهور الوداد المغربي
ع
ع
وضع القراءة

تحولت مدرجات الملعب الكبير في مراكش إلى كرنفال تضامني مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة، خلال مباراة الوداد المغربي ضد أسيك ميموزا الإيفواري في ختام دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الوداد على ضيفه أسيك بهدف دون رد، مساء السبت 2 مارس 2024، لكن ذلك لم يكن كافياً لمرور الفريق إلى دور الثمانية، إذ ودع المسابقة مبكراً بعد فوز سيمبا التنزاني 6-صفر على غوانينغ غالاكسي البوتسواني.

جمهور الوداد المغربي يواصل تضامنه مع فلسطين

قبل انطلاق مباراة الوداد وأسيك رفع مشجعو الفريق المغربي لافتة ضخمة تحمل صورة لمقاوم يرتدي الكوفية وخلفه علم فلسطين، وقد كُتب عليها: "مقاومون من قلب الأنفاق يقدمون ملاحم أمام عالم مليء بالنفاق".

كما رفع المشجعون أعلام فلسطين، ورددوا أهازيج وهتافات تضامنية مع فلسطين، وتعبر عن وقوفهم مع أهالي قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ خمسة أشهر راح ضحيته أكثر من 30 ألف شهيد، وعشرات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

ودأبت جماهير الوداد على التضامن مع فلسطين في معظم مباريات الفريق، شأنها في ذلك شأن الفرق المغربية الأخرى، وأبرزها الرجاء البيضاوي.

ومن بين أشهر الأهازيج التي يرددها مشجعو الوداد، أنشودة بعنوان "القدس لفلسطين"، وتقول الأهزوجة: "أوووه أووه.. القدس لفلسطين، بدموع لميمات (الأمهات) نكتب هذه السطور.. أووه أووه حياتنا مثل المستشفيات الحكومية غير صالحة دونك يا فلسطين، الشعب يعيش بقهر، أسكت أم أتكلم؟".

وحظيت هتافات التضامن بإشادة واسعة من الناشطين والجماهير العربية، فيما عبّر كثيرون عن إعجابهم بموقف الشعب المغربي ودعمه للقضية الفلسطينية.

الجماهير المغربية دائمة التضامن مع غزة وفلسطين

وتعد الجماهير المغربية بشكل عام، من أكثر الجماهير العربية تفاعلاً مع القضية الفلسطينية، سواء خلال الحرب الحالية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أو قبل ذلك.

وفي كأس العالم "قطر 2022″، أشعل مشجعون مغاربة المترو بهتاف حماسي لفلسطين، أثناء توجههم إلى مباراة منتخبهم مع إسبانيا، كما رفع المشجعون علم فلسطين بجانب العلم المغربي، وهتفوا "القدس لفلسطين" وأنشدوا أهازيج أخرى.

يذكر أن الوداد حل ثالثاً في المجموعة الثانية، وجاء خلف أسيك المتصدر برصيد 11 نقطة، بينما جاء سيمبا ثانياً وفي جعبته تسع نقاط، ليتأهل بفارق الأهداف متفوقاً على الوداد صاحب النقاط نفسها، فيما يتذيل غالاكسي المجموعة بأربع نقاط.

وكان الوداد بحاجة للفوز مع تعثر سيمبا سواء بالتعادل أو الخسارة للتأهل لدور الثمانية، لكن الفريق التنزاني لم يفوت الفرصة ليسحق منافسه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo