دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ديوان الخدمة المدنية ومكتبة قطر الوطنية يوقعان مذكرة تفاهم

03/03/2024 الساعة 15:46 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقع ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي ممثلا بمعهد الإدارة العامة مذكرة تفاهم مع مكتبة قطر الوطنية، بحضور سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة، رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.

ووقعت مذكرة التفاهم، كل من: السيدة العنود عبدالرحمن اللنقاوي مدير إدارة المعرفة لبناء القدرات بمعهد الإدارة العامة، والسيدة هوسم تان المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية.

وتهدف المذكرة إلى إتاحة مصادر التعلم الإلكترونية والمكتبة الرقمية لدى مكتبة قطر الوطنية لجميع موظفي الجهات الحكومية في دولة قطر.

وفي هذا السياق، قالت السيدة العنود عبدالرحمن اللنقاوي مدير إدارة المعرفة لبناء القدرات بمعهد الإدارة العامة: "نعمل من خلال إبرام هذه المذكرة مع مكتبة قطر الوطنية على زيادة المعرفة لدى موظفي القطاع الحكومي من خلال إتاحة مصادر المكتبة العديدة والمتنوعة سواء كانت مطبوعة أو إلكترونية لجميع موظفي الجهات الحكومية".

من جهتها، قالت السيدة هوسم تان المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية: "تملك مكتبة قطر الوطنية أكثر من مليون كتاب مطبوع في مجموعات المكتبة حاليا وأكثر من 500 ألف مادة إلكترونية تتنوع بين الكتب والدوريات والصحف وغيرها من المواد، نضعها جميعها في متناول موظفي الجهات الحكومية، آملين أن يستفيدوا منها في مجالات اختصاصهم في مواقع عملهم".

ويهدف الطرفان من إبرام هذه المذكرة إلى إتاحة مصادر التعلم لدى مكتبة قطر الوطنية لجميع موظفي الجهات الحكومية، بالإضافة إلى المصادر الإلكترونية التي تحوي نصوصا كاملة، وذلك من خلال إتاحة جميع مصادر التعلم الإلكترونية للجهات الحكومية من خلال منصة LMS في موارد، التي يمكنهم من خلالها الاطلاع على أحدث الكتب والمجلات والمقالات التي توفرها المكتبة، وذلك من خلال توفير مصادر التعلم المختلفة في منصة موحدة للموظفين في الجهات الحكومية.

وتنص المذكرة على التعاون في المجالات العلمية والتقنية والثقافية ونشر المعرفة والتعلم من خلال التبادل الثقافي، إلى جانب دعم الإعداد المشترك للمحتوى وتبادل المعلومات حول التعليم والبحوث والمنشورات والبرامج المهنية.

وتأتي المذكرة في ظل مساعي الطرفين لتعزيز الأهداف المشتركة بينهما وضمن أهداف ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في استخدام مصادر التعليم المتاحة لرفع مستوى الموارد البشرية في الجهات الحكومية بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، كما تحقق رسالة مكتبة قطر الوطنية في تمكين المواطنين والمقيمين من التأثير الإيجابي في مجتمعهم عبر توفير بيئة استثنائية للتعلم والاستكشاف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo