دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بيع 70 طنا من الفقع في النسخة الأولى من معرض ومزاد سوق واقف

03/03/2024 الساعة 22:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شهدت النسخة الأولى من معرض ومزاد سوق واقف للفقع، التي انطلقت في الـ18 من يناير الماضي وما زالت متواصلة، بيع 70 طنا من الفقع حتى الآن.

وقال السيد خالد سيف السويدي المشرف العام على المعرض، إن النسخة الأولى من المعرض استقطبت الكثير من الجماهير وحظيت بتفاعل كبير، لا سيما أنها تقام في سوق واقف المؤهل لاستقبال أعداد كبيرة من الجمهور، منوها بأن موقع إقامة المعرض أسهم بشكل إيجابي في إنعاش تجارة الفقع.

وأضاف أنه تم تعديل مواعيد استقبال الجمهور خلال شهر رمضان المبارك، لتكون بعد أداء صلاة التراويح بدلا من الفترة الصباحية، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المواطنين والمقيمين لزيارة المعرض، مشيرا إلى أنه من الممكن تمديد فترة المعرض بعد الشهر الفضيل وفقا للكميات المتوفرة من الفقع.

وقال إن الطلب يزداد على الفقع خلال شهر رمضان المبارك، حيث تتزين به المائدة العربية والخليجية عامة والمائدة القطرية بشكل خاص، متوقعا أن يشهد المعرض إقبالا جماهيريا كبيرا خلال الشهر الفضيل.

وعن الأصناف الأكثر مبيعا بالمعرض، أوضح المشرف العام على معرض ومزاد سوق واقف للفقع أن "الزبيدي" جاء في المرتبة الأولى في المبيعات متقدما على الأصناف الأخرى مثل "الإخلاص" و"الأشهب"، لافتا إلى أنه تم استيراد كميات كبيرة من السعودية وسوريا والعراق والجزائر، وتوقع استيراد كميات أخرى من دول المغرب العربي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo