دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انطلاق الملتقى العربي الأول للتحول الرقمي بمشاركة قطرية

04/03/2024 الساعة 10:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت، أمس الأحد، فعاليات الملتقى العربي الأول للتحول الرقمي تحت عنوان "دور وأهمية الثقافة الرقمية في تعزيز سياسات التحول الرقمي: الفرص والتحديات"، والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية، التابعة لجامعة الدول العربية على مدى ثلاثة أيام في مدينة إسطنبول بتركيا.

وبحسب بيان للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، يشارك في فعاليات الملتقى عدد من وكلاء الوزارات، وكبار المسؤولين المختصين بوضع خطط وتنفيذ مبادرات التحول الرقمي، من دولة قطر، ومصر، والسعودية، والكويت، والعراق، وفلسطين، والمغرب، وليبيا.

وقال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى: "إن هذا الملتقى في نسخته الأولى يهدف إلى توفير منصة حوارية لتبادل الأفكار والتجارب، وتعزيز الفهم المشترك لكيفية تشكيل المستقبل الرقمي في ظل عالم تسيطر عليه المنصات الرقمية ورأسماليات الابتكار والبيانات والذكاء الاصطناعي التوليدي".

وأوضح أن الملتقى يسلط الضوء في هذا الصدد على دور الثقافة الرقمية في دفع عجلة التحول الرقمي الشامل والمستدام، إضافة إلى استكشاف الفرص المتاحة والتحديات التي تواجه التحول الرقمي وكيفية تجاوزها باستخدام الثقافة الرقمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo