دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نائبة الرئيس الأمريكي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

04/03/2024 الساعة 10:23 (بتوقيت الدوحة)
كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي
كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي
ع
ع
وضع القراءة

دعت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، الكيان الإسرائيلي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة والسماح بزيادة دخول المساعدات لتخفيف ما وصفتها بأنها ظروف "غير آدمية" و"كارثة إنسانية" يعيشها الفلسطينيون في القطاع.

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي، في كلمة خلال زيارة لمدينة سيلما بولاية ألاباما: "نظرا لحجم المعاناة الهائل في غزة، يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار، على الأقل خلال الأسابيع الستة المقبلة، وهذا هو المطروح حاليا على طاولة التفاوض".. مضيفة أنه لا بد لحكومة الكيان الإسرائيلي أن تفعل المزيد لزيادة تدفق المساعدات بشكل كبير.

وتابعت: "يتضور الناس جوعا في غزة. الظروف غير آدمية وإنسانيتنا المشتركة تلزمنا بالتحرك".

وقالت إنه يجب على سلطات الاحتلال الإسرائيلي "فتح معابر حدودية جديدة، ويجب عليهم ألا يفرضوا أي قيود غير ضرورية على إيصال المساعدات، ويجب عليهم ضمان عدم استهداف القوافل الإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية والنظام في غزة حتى يمكن إيصال المزيد من الغذاء والمياه والوقود إلى المحتاجين".

وكانت قوات الاحتلال ودباباته المتمركزة على الطريق الساحلي هارون الرشيد غرب مدينة غزة، قد فتحت نيران رشاشاتها، يوم الخميس الماضي، باتجاه آلاف المواطنين قرب دوار النابلسي كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، ما أدى إلى استشهاد 117 مواطنا وإصابة المئات.

ويعيش قطاع عزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل برا وبحرا وجوا، ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo