دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"واتساب" تكشف عن ميزة "إدارة المحادثات الخارجية"

04/03/2024 الساعة 12:04 (بتوقيت الدوحة)
تطبيق واتساب
تطبيق واتساب
ع
ع
وضع القراءة

كشفت منصة المراسلة الفورية "واتساب"، عن إصدار تجريبي لميزة "إدارة المحادثات الخارجية"، يتيح للمستخدمين القدرة على تعطيل خدمة التشغيل البيني للدردشة بالكامل.

وقالت المنصة: "يتماشى هذا الإصدار مع قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي الذي يؤكد تحكم المستخدم في مشاركة البيانات وتفضيلات التواصل".

وأضافت، "يسمح هذا الخيار للمستخدمين غير المهتمين بالمراسلة عبر المنصات بإلغاء الاشتراك، حيث توفر الميزة تحكما في التطبيقات الخارجية التي يمكنها التفاعل مع واتساب، مما يعزز استقلالية المستخدم ويتيح له تنظيم تجربة التواصل".

كما يمكن للمستخدمين اختيار التكامل مع خدمات المراسلة الموثوقة فقط، مع تخصيص مستوى الاتصال البيني، كما يمكن تجنب التواصل غير المرغوب فيه من منصات غير مألوفة مع الحفاظ على التواصل مع الخدمات المطلوبة.

وتفرض "واتساب" قيودا على تعطيل الخدمة، إذ تنتقل المحادثات الخارجية إلى وضع القراءة فقط، مما يعني أنه لا يمكن للمستخدمين إرسال رسائل جديدة ضمن تلك المحادثات أو استقبالها، مع أن هذه الدردشات تظل متاحة داخل المنصة ويمكن حذفها وفقا لتقدير المستخدم، كما أن الدردشات الجماعية لن تكون متاحة في هذا الوضع، وينطبق الشيء نفسه على المكالمات المرئية والصوتية أيضا.

كما تختبر "واتساب" المزايا الجديدة في الإصدارات التجريبية الأخيرة بصورة نشطة، وتشمل إحدى المزايا الاختبارية إدخال رمز سري للمحادثات المقفلة لتطبيق واتساب ويب، وذلك بهدف تحسين الخصوصية والأمان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo