دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اختبارات سهلة لباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وريال مدريد

مباريات دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ في مهمة صعبة أمام لاتسيو

04/03/2024 الساعة 13:50 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ ولاتسيو
مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ ولاتسيو
ع
ع
وضع القراءة

يسعى فريق بايرن ميونخ الألماني، لقلب تأخره أمام ضيفه لاتسيو الإيطالي، عندما يلتقيان غدا الثلاثاء في إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان بايرن ميونخ خسر بهدف نظيف أمام لاتسيو في مباراة الذهاب التي أقيمت شهر فبراير الماضي بروما، حيث كانت هذه المباراة جزءا من الهزائم الثلاث المتتالية لبايرن.

وحقق بايرن ميونخ انتصارا وحيدا من آخر خمس مباريات. ويهدف الفريق للفوز بهذه المباراة والاستمرار في المنافسة على اللقب خاصة وأن بطولة دوري أبطال أوروبا تمثل الفرصة الأخيرة لبايرن لحصد لقب هذا الموسم، حيث يتواجد الفريق في المركز الثاني بالدوري الألماني بفارق عشر نقاط خلف باير ليفركوزن، كما أنه خرج من بطولة كأس ألمانيا من الأدوار الأولى.

ويأمل توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ أن يحقق الفريق الفوز في هذه المباراة والتأهل لدور الثمانية للمرة الثالثة تواليا، بجانب الحفاظ على فرص الفريق في الخروج فائزا بلقب هذا الموسم.

وكان بايرن ميونخ تأهل لدور الـ16 بعدما احتل صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في خمس مباريات والتعادل في مباراة واحدة.

في المقابل، يتطلع فريق لاتسيو للصعود لدور الثمانية للمرة الأولى في آخر عقدين من الزمن، ويعول في ذلك على فوزه في مباراة الذهاب أمام بايرن ميونخ، وتألقه في دور المجموعات، حيث كان قد احتل المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في مباراتين.

ووصل لاتسيو إلى دور الـ16 في عام 2000، ولكنه خرج أمام فالنسيا، كما ودع نسخة 2021 أمام بايرن ميونيخ من هذا الدور أيضا.

وقبل ثلاثة أعوام كان بايرن ميونخ هو من فاز بمباراتي الذهاب والإياب في دور الـ16، ولكن هذه المرة يمكن لجماهير لاتسيو أن تحلم بالعبور لدور الـ16 بفضل فوز الفريق في مباراة الذهاب.

وفي كافة المسابقات القارية، وفي آخر 13 مباراة بالأدوار الإقصائية تمكن لاتسيو من العبور في 12 مباراة بعد فوزه في مباراة الذهاب. ولكن ما يصعب من مهمة لاتسيو هو أن الفريق خسر نصف مبارياته خارج أرضه في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

ورغم أن الفريق خسر في مباراته الأخيرة أمام ميلان بهدف نظيف، رفع ماوريسيو ساري، مدرب لاتسيو، شعار التحدي أمام بايرن ميونيخ من أجل التأهل لدور الثمانية واستمرار مغامرة الفريق الأوروبية.

باريس سان جيرمان يواجه ريال سوسيداد

وعلى ملعب انويتا، سيكون فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في مهمة ليست بالصعبة من أجل التأهل لدور الثمانية، حيث سيحل ضيفا ثقيلا على ريال سوسيداد الإسباني.

ورغم أن فريق العاصمة الفرنسية تفوق في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، حرص لويس إنريكي مدرب الفريق على التأكيد للاعبيه بضرورة عدم الاعتماد على الفوز الذي تحقق ذهابا وطالبهم بضرورة التركيز على الفوز في مباراة الإياب، من أجل الصعود بأريحية إلى دور الثمانية.

في المقابل، يدخل ريال سوسيداد المباراة وهو يعلم تماما صعوبتها خاصة وأن الفريق لم يحقق الفوز في آخر ثلاث مباريات في كافة البطولات، من بينها الخروج من كأس ملك إسبانيا أمام ريال مايوركا بالخسارة 4 / 5 بركلات الترجيح من الدور قبل النهائي.

مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن الدنماركي

وتستكمل منافسات مباريات الإياب لدور الـ16 بعد غد الأربعاء، عندما يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي مع ضيفه كوبنهاجن الدنماركي على استاد الاتحاد.

المباراة ستكون سهلة نسبيا بالنسبة لبطل الدوري الإنجليزي الممتاز خاصة وأنه فاز ذهابا 3 / 1 .

ويقدم فريق المدرب بيب جوارديولا عروضا متميزة خلال الآونة الراهنة في كافة المسابقات، حيث لم يخسر الفريق في آخر 17 مباراة له، كما فاز في 15 مباراة وتعادل في مباراتين.

ويسعى جوارديولا لاستغلال تألق الفريق الأخير في تحقيق الفوز على كوبنهاغن والتأهل لدور الثمانية، والاستمرار في مهمة الحفاظ على لقبه بالبطولة الأوروبية الذي حصده في الموسم الماضي.

في المقابل، يعلم فريق كوبنهاجن صعوبة المهمة المقبل عليها خاصة وأنه يواجه حامل اللقب وأحد المرشحين البارزين لنيل اللقب، ويأمل مدربه جاكوب نيستروب أن يقود لاعبيه لتحقيق مفاجأة كبيرة وقلب تأخره وربما الصعود لدور الثمانية.

ريال مدريد يستضيف لايبزيج

وعلى ملعب، سانتياجو برنابيو، سيكون ريال مدريد، حامل الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب برصيد 14 لقبا، على موعد مع مباراة صعبة أمام لايبزيج الألماني.

ويمتلك الريال أفضلية نسبية بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ولكن مهمته لن تكون سهلة لاسيما وأن الفريق الألماني سيسعى بكل قوته لتعويض خسارته في مباراة الذهاب.

ويدخل الريال هذه المباراة بصفوف شبه مكتملة، حيث سيغيب عنها بسبب الاصابة فقط الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو وديفيد ألابا.

ويعول أنشيلوتي في هذه المباراة على تألق الثنائي جود بيلينغهام، وفينيسيوس جونيور، الذي سجل هدفين قاد بهما الريال لقلب تأخره أمام فالنسيا والتعادل معه 2/2.

في المقابل، يسعى لايبزيغ لتعويض خسارته في مباراة الذهاب وتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الصعود لدور الثمانية. ويدخل الفريق المباراة منتشيا بفوزه الكبير 4 / 1 على بوخوم.

وسبق والتقى الفريقان في الموسم الماضي بدور المجموعات، حيث فاز الريال على أرضه بهدفين نظيفين، وتمكن لايبزيغ من الفوز في المباراة الثانية 3 / 2 .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo