دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

باريس سان جيرمان يجني 180 مليون يورو من رحيل كيليان مبابي

04/03/2024 الساعة 14:18 (بتوقيت الدوحة)
كيليان مبابي
كيليان مبابي
ع
ع
وضع القراءة

تسبب قرب انتقال مبابي إلى ريال مدريد في توتر كبير في العلاقة بين باريس سان جيرمان ونجمه الفرنسي الذي بات على أعتاب الانضمام إلى النادي الملكي في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وفقًا لتقارير.

وينتهي عقد مبابي البالغ من العمر 25 عامًا مع باريس سان جيرمان في يونيو المقبل، مما يجعله لاعبًا حرًا الصيف القادم وسط توقعات بانتقاله في صفقة مجانية إلى ريال مدريد، الأمر الذي يهدد باريس سان جيرمان بحدوث أزمة فنية في حال عدم تعويضه ببديل مناسب.

ويخطط باريس سان جيرمان إلى تجنب خسارة كل شيء وعدم التعرض لضربة مالية موجعة من خلال انتقال مبابي أحد أفضل لاعبي العالم بصورة مجانية إلى منافس أوروبي آخر، مما قد يجعل فكرة التوصل إلى اتفاق بين الطرفين من خلف الكواليس أمرًا واردًا.

وأقدم الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان على استبدال كيليان مبابي بين الشوطين خلال مباراة التعادل أمام موناكو في الدوري الفرنسي، وهي الخطوة التي يراها كثيرون إعلان حرب من المدرب الإسباني على مهاجمه الشاب الذي اتخذ قرار الرحيل إلى ريال مدريد.

وبدا مبابي عاجزًا عن فهم أسباب استبداله بصورة مبكرة في آخر لقاءين للفريق، الأمر الذي وصفه الكثيرون بالقرار السيئ وغير الاحترافي من لويس إنريكي، وبمثابة تمهيد يؤكد انتقال مبابي خارج أسوار "حديقة الأمراء" الصيف القادم.

وفي اجتماع خاص بين مبابي وإنريكي، برّر المدرب الإسباني موقفه بالقول إن قرار التبديل يأتي في إطار مساعيه للتحضير لحقبة ما بعد المهاجم الفرنسي، مما يعني أن كيليان مبابي من الممكن أن يتعرض للاستبدال أو الاحتفاظ به في دكة البدلاء في المباريات القادمة ببطولة الدوري الفرنسي، لكن إنريكي تعهد بعدم تكرار هذا الأمر في دوري أبطال أوروبا.

باريس سان جيرمان ينتظر أموال ضخمة من رحيل مبابي

في أغسطس الماضي، تعهد كيليان مبابي بالتنازل عن 80 مليون يورو (86.7 مليون دولار) من مكافآت الولاء المستحقة له في باريس سان جيرمان، إلا أن النادي الفرنسي ينتظر من لاعبه تضحية أخرى قبل الرحيل مجانًا صوب ريال مدريد.

وحسب صحيفة "آس" الإسبانية فإن النادي الفرنسي يتوقع أن يتخلى كيليان مبابي عن نسبة مئوية من رسوم التوقيع التي سيتلقاها من فريقه الجديد، والذي تؤكد تقارير أنه سيكون ريال مدريد الإسباني.

ومن المنتظر أن يحصل باريس سان جيرمان على مبلغ إضافي يتراوح بين 100 مليون يورو (108.5 مليون دولار) إلى 150 مليون يورو (162.7 مليون دولار) من رحيل مبابي، مما يترك النادي الفرنسي في وضع مالي قوي على الرغم من عدم الحصول على رسوم انتقال بصفة رسمية.

ومن غير المتوقع أن يؤثر استبدال مبابي المبكر في لقاء موناكو، على سير المفاوضات السرية بين الجانبين، خاصة أن المهاجم الفرنسي ينتظر الرحيل دون أزمات كبرى مع باريس سان جيرمان، فيما لا يرغب النادي في تدمير صورته الخارجية من خلال معاقبة أي لاعب يرغب في مغادرة صفوفه.

جدير بالذكر أن التوقعات تتحدث عن بيان مشترك قد يعلنه باريس سان جيرمان وكيليان مبابي، من أجل الانفصال وذلك مع انتهاء مشوار النادي الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo