دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ليونيل ميسي يصل إلى رقم تاريخي مع إنتر ميامي

04/03/2024 الساعة 14:38 (بتوقيت الدوحة)
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ع
ع
وضع القراءة

نجح الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في الوصول إلى رقم فريد، بعد قيادته إنتر ميامي للفوز على أورلاندو سيتي بخماسية نظيفة ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم.

واحتفل ميسي خلال المواجهة بالوصول إلى هدفه رقم (500) في بطولات الدوري، حيث دخل النجم الأسطوري لقاء السبت برصيد 498 هدفًا في المسابقات المحلية التي خاضها مع الأندية التي لعب ضمن صفوفها، قبل أن ينجح في تسجيل هدفين عند الدقيقتين 57 و62.

بداية مميزة من ليونيل ميسي مع إنتر ميامي

بدأ إنتر ميامي اللقاء بصورة مثالية بعد تسجيل هدفين عبر الأوروغواياني لويس سواريز في أول 11 دقيقة، ليضيف روبرت تايلور هدفًا آخر في الدقيقة 29، ليختتم ميسي مهرجان الأهداف بتسجيل هدفين وصل بهما إلى 500 هدف في بطولات الدوري.

من جانب آخر، يمثل الهدف الثاني للنجم ميسي أول أهدافه بالرأس منذ مايو لعام 2021، حينما سجل برأسه هدفًا في اللقاء الذي خسره برشلونة أمام سيلتا فيغو بنتيجة 1-2.

ويأتي وصول الأسطورة الأرجنتينية البالغ من العمر 36 عامًا إلى هدفه رقم 500 في بطولات الدوري، بعد وقت قليل من تحقيق منافسه القديم كريستيانو رونالدو الرقم ذاته مؤخرًا.

وتمكن ميسي من الوصول إلى هذا الرقم في عدد مباريات أقل، حيث تمكن النجم الأرجنتيني من تسجيل 500 هدف في بطولات الدوري خلال 587 مباراة، فيما وصل رونالدو لهذا الإنجاز خلال 657 مباراة.

وتعود معظم الأهداف في إنجاز ميسي إلى حقبته مع برشلونة والتي لعب خلالها 16 عامًا في صفوف النادي الكتالوني، وحقق فيها الكثير من البطولات والأرقام القياسية المختلفة.

أهداف ليونيل ميسي مع برشلونة وباريس سان جيرمان

وتمكن ميسي من تسجيل 474 هدفًا في 520 مباراة ضمن منافسات الدوري الإسباني، قبل مغادرته صفوف برشلونة صوب باريس سان جيرمان صيف عام 2021، حيث سجل مع النادي الفرنسي 22 هدفًا في 58 مباراة ضمن بطولة الدوري الفرنسي خلال مشواره الذي استمر عامين كاملين في حديقة الأمراء.

جدير بالذكر أن ميسي الفائز بالكرة الذهبية في ثماني مناسبات مختلفة عبر رقم قياسي، فاجأ الجميع بانتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي، في صفقة سيطرت إثارتها على سوق الانتقالات الصيفية الماضي، حيث قاتلت أندية برشلونة والهلال السعودي للظفر بخدماته، قبل أن يقرر الانتقال إلى بطولة أقل صخبًا خاصة مع تحقيقه الحلم الأبرز بالفوز بلقب مونديال قطر 2022.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo