دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الشؤون الخارجية بالرأس الأخضر يدعو القطريين للاستثمار في بلاده

04/03/2024 الساعة 16:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

دعا سعادة السيد روي ألبرتو دي فيغيريدو سواريس وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الإقليمي بجمهورية الرأس الأخضر، رجال الأعمال القطريين لاستثمار الفرص المتاحة في بلاده.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادته اليوم، مع السيد محمد بن أحمد العبيدلي، عضو مجلس إدارة غرفة قطر، بحضور الدكتور محمد بن جوهر المحمد عضو مجلس إدارة الغرفة، والسيد علي سعيد بوشرباك المنصوري المدير العام المكلف.

وأشاد سواريس بالعلاقات الطيبة التي تربط بين الرأس الأخضر ودولة قطر، لافتا إلى رغبة بلاده في تعزيز هذه العلاقات تجاريا واستثماريا.

ووجه الوزير سواريس دعوة لغرفة قطر، لتنظيم زيارة لوفد رجال أعمال قطري لزيارة الرأس الأخضر، والتعرف على المناخ الاستثماري عن كثب، وبحث الشراكات مع نظرائهم من الرأس الأخضر، لافتا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المجدية.

من جهته، أكد السيد محمد بن أحمد العبيدلي أن الغرفة تشجع أصحاب الأعمال القطريين على التعرف على المناخ الاستثماري في الرأس الأخضر، وقوانين وإجراءات تأسيس الأعمال فيها، والفرص المتاحة هناك، خاصة أن هناك اهتماما من جانبهم بالاستثمار في القارة الإفريقية عموما، والرأس الأخضر بشكل خاص.

وقدم السيد خوزيه المادا دياز، رئيس وكالة ترويج الاستثمار في الرأس الأخضر، عرضا تقديميا حول بيئة الاستثمار، والقطاعات الرئيسية وأهمها الموارد البحرية، والقطاع السياحي، والاقتصاد الرقمي، والزراعة، والتجارة، والنقل، مشيرا إلى أن الرأس الأخضر تتميز بموقع استراتيجي، ولديها استقرار وبنية تحتية جيدة. كما تضمن العرض التقديمي مشروعا استثماريا خاصا لاستزراع أسماك التونة.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين قطر والرأس الأخضر، واستعراض أبرز القطاعات، التي يمكن لأصحاب الأعمال من البلدين الاستثمار فيها، ودور القطاع الخاص في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo