دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كتارا تستضيف معرضًا عن الفن والموسيقى في غانا

04/03/2024 الساعة 18:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المعرض
جانب من المعرض
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، معرضا للفن الغاني بعنوان "ساوند أوت الدوحة 2024" لـ 8 فنانين غانيين، وذلك بالتعاون مع سفارة غانا لدى الدولة بمناسبتي ذكرى يوم استقلال جمهورية غانا، واليوم العالمي للمرأة.

يضم المعرض الذي افتتح اليوم بحضور عدد من كبار الضيوف والمسؤولين (22) لوحة لثمانية من الفنانين الغانيين الذين عبروا من خلال أعمالهم عن جمال غانا ورموز بيئتها وطبيعتها الخلابة إلى جانب خصوصيتها الثقافية.

وقال سعادة السيد محمد نور الدين إسماعيل سفير جمهورية غانا لدى الدولة في كلمة له بالمناسبة، إن هذا المعرض يمثل علامة فارقة في رحلتنا نحو تعزيز الشراكات الاقتصادية مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، من أجل النهوض بالأعمال الفنية الغانية المعاصرة.

وأشار إلى أن المعرض يقدم للزوار فكرة عن الفنون الجميلة في غانا من خلال أعمال أنتجها فنانون معاصرون تعتبر ممارساتهم الإبداعية أو نهجهم أو أعمالهم الفنية بمثابة نغم موسيقي ونوعا من أنواع الإلهام.

وكان قد رافق افتتاح المعرض، عرض فولكلوري أمام مبنى 47 قدمته فرقة شعبية غانية حيث تابع الحضور لوحات راقصة أداها فنانون استعراضيون على إيقاعات غانية متنوعة. بالإضافة إلى إقامة ركن لأبرز الأطباق الغانية الشهيرة.

جدير بالذكر، أن المعرض يتواصل إلى غاية 15 مارس في مبنى47، قاعة 2 في الحي الثقافي كتارا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo