دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

على مستوى المندوبين الدائمين

قطر تشارك في أعمال الدورة الـ161 لمجلس الجامعة العربية

04/03/2024 الساعة 18:21 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في أعمال الدورة الـ161 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، والتي انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة وتستمر على مدى يومين، في إطار التحضير لاجتماع المجلس على المستوى الوزاري المقرر بعد غد "الأربعاء".

ويمثل دولة قطر في اجتماع المجلس على مستوى المندوبين الدائمين، سعادة السيد طارق علي فرج الأنصاري المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية.

ويتناول الاجتماع عددا من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والمالية والإدارية المدرجة على جدول الأعمال، من بينها بند العمل العربي المشترك والذي يتضمن تقرير الأمين العام للجامعة العربية بين دورتي الانعقاد (160 و161)، بالإضافة إلى الملف الخاص بالقمة العربية العادية المقررة في مايو المقبل.

كما يتناول الاجتماع أيضا بندا حول القضية الفلسطينية والصراع العربي-الإسرائيلي، حيث يشتمل هذا البند على عدة موضوعات، منها متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، إلى جانب الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة، والجولان العربي السوري المحتل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo