دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

يجمع بين السد والريان غدا

الثمامة المونديالي يتزين لاحتضان نهائي كأس سمو الأمير

21/10/2021 الساعة 16:12 (بتوقيت الدوحة)
ملعب الثمامة المونديالي جاهز للتدشين
ملعب الثمامة المونديالي جاهز للتدشين
ع
ع
وضع القراءة

تترقب الجماهير القطرية بفارغ الصبر انطلاق القمة الكروية المرتقبة /الكلاسيكو/ ، والتي ستجمع بين السد والريان غدا في نهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسخته الـ49، حيث سيتزين استاد الثمامة المونديالي لاحتضان نجوم الفريقين وكشف الستار عن هوية الفريق الذي سيحظى بشرف معانقة اللقب.

ويأمل الجميع أن يكون النهائي المرتقب استثنائيا، من خلال تأمين فرجة كروية ممتعة، لاسيما وأنها ستقام على أحد ملاعب مونديال 2022 (استاد الثمامة)، والذي سيشهد تدشينه في هذه القمة الكروية المنتظرة.. كما تحظى نهائيات الكؤوس باهتمام كبير، على اعتبار أن المنافسة ستكون مختلفة عما تقدمه الفرق في الدوري، والكل يسعى إلى أن يقدم أفضل ما لديه، من أجل معانقة اللقب الغالي.

Untitled.png


وبلغ الفريقان المباراة النهائية بعدما اجتاز كل منهما عقبة صعبة في نصف النهائي، حيث تغلب الريان على منافسه الدحيل بهدفين مقابل هدف وفاز السد على العربي بثلاثية دون رد.

حالة الطوارئ

وأعلن الجهاز الفني لكل من الفريقين حالة الطوارئ للوصول إلى أفضل جاهزية فنية وبدنية قبل هذا اللقاء المرتقب والذي يتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا معتبرا.. وبات الإسباني سانتي كازورلا وبو علام خوخي، لاعبا فريق السد، على أتم الجاهزية للمشاركة في المباراة النهائية، حيث ذكر الموقع الرسمي للنادي أن كازورلا وبو علام انضما إلى باقي عناصر الفريق استعدادا لمواجهة الريان، الأمر الذي يعزز صفوف الفريق قبل المباراة المرتقبة.

ويعتمد الإسباني تشافي هيرنانديز (مدرب السد) على مجموعة رائعة من اللاعبين مثل الوافد الجديد الغاني أندريه آيو والإسباني المخضرم سانتي كازورلا والقطري أكرم عفيف.

في المقابل يمتلك المدير الفني للريان الفرنسي لوران بلان هو الآخر العديد من النجوم يأتي في طليعتهم نجم ريال مدريد السابق الكولومبي خاميس رودريغيز والفرنسي ستيفن نزونزي والجزائري ياسين إبراهيمي.

55.png

حلم للجميع

ومنذ انطلاقة بطولة كأس سمو الأمير المفدى وهي حلم كل لاعب وكل فريق وكل مدرب وناد، ورغم أنها آخر ومسك ختام بطولات الموسم إلا أنها دائما وأبدا تحظى بالاهتمام الكبير والبالغ منذ بداية الموسم من أجل الظفر بلقبها الغالي.

نادي السد يدخل غمار النهائي وهو مرشح بثوب البطل ولن يرضى بديلا عن الظفر باللقب الـ18 بعد أن قطع الأمتار الأخيرة في مسار التتويج، بتخطيه حاجز الغرافة في ربع النهائي بخماسية نظيفة في مرحلة أولى ثم أعقبه بفوز ثان على العربي، بعد أن عزف ثلاثي السد نام تاي هي وبغداد بونجاح والإسباني سانتي كازورلا ثلاثية التأهل للنهائي.

كتيبة السد

والمؤكد أن كتيبة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز تدرك ثقل المسؤولية الملقاة على كاهلها وبالتالي فإنها لن تدخر أي جهد من أجل إسعاد جماهيرها، وإضافة لقب جديد في خزائن النادي .

ورغم صعوبة الرهان فإن تشافي، يبقى متفائلا بأن فريقه قدم موسما أكثر من رائع ويتصدر الدوري حاليا، وعدم تلقيه أي خسارة لذلك سيعمل بقوة لتحقيق الفوز وحصد الكأس الأغلى.

مباراة الغد يصعب التكهن بنتيجتها في ظل صعوبتها على الطرفين، خاصة أن القواعد الثابتة لكرة القدم لا تؤمن بالتكهنات وإنما بنتيجة تقاس داخل مستطيل أخضر وحوار ثنائي بين كتيبتين لكل منهما 11 لاعبا.

وما يبشر بأن المباراة النهائية ستضمن الفرجة لعشاق كرة القدم أن كلا الفريقين كانا محط أنظار الجميع، فقد قدما الى الكرة القطرية اسماء جديدة تعد بمستقبل باهر، وأداء فنيا جيدا منحهما علامات التفوق على الآخرين بوضوح كل هذا جاء بقيادة مدربين من مدرسة اوروبية الاول اسباني هو تشافي هيرنانديز والثاني فرنسي هو لوران بلان.

كتيبة الريان

أما الأجواء داخل صفوف الريان فتبشر بالخير بالرغم من مرحلة الاهتزاز التي مر بها الفريق حيث كانت بدايته في الدوري القطري للموسم الحالي متواضعة من خلال حصده لست نقاط، حيث تعادل في ثلاث مباريات، وحقق الفوز في مناسبة واحدة، وخسر في مواجهتين وسيسعى المدرب لوران بلان إلى حسم المواجهة بحثا عن معانقة اللقب وتعويض خيبة الفريق محليا وإنقاذ موقفه في نهائي الكأس.

جماهير الريان تأمل أن ينجح فريقها في إيقاف هزائمه أمام المنافس اللدود، وجماهير السد تأمل أيضا نجاح فريقها في الاحتفاظ باللقب الغالي للموسم الثاني على التوالي. بالأرقام والإحصائيات يعتبر نجوم السد هم الأفضل خاصة والفريق يملك 11 لاعبا دوليا حسب القائمة الأخيرة للعنابي، وأبرز هؤلاء الدوليين مشعل برشم وسعد الشيب حارسا المرمى، ورباعي الدفاع المكون من بيدرو وطارق سلمان وبوعلام خوخي وعبد الكريم حسن، ونجوم الوسط والهجوم خاصة حسن الهيدوس وأكرم عفيف وعلي أسد وتاباتا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo