دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.58ريال
يورو 3.8ريال

"العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية" تحصد شهادة الجودة العالمية

05/03/2024 الساعة 10:46 (بتوقيت الدوحة)
خلال تسلم الشهادة
خلال تسلم الشهادة
ع
ع
وضع القراءة

حصلت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية على شهادة الجودة العالمية "الأيزو" ISO 9001:2015 بتحقيقها كافة المواصفات الدولية، التي تهدف إلى تحسين جودة العمليات والخدمات وزيادة كفاءة المنظمات، وهو ما يعكس التزام هيئة التقاعد بتقديم خدمات عالية الجودة تواكب أفضل الممارسات العالمية في مجال التقاعد والتأمينات الاجتماعية، بالتعاون مع Intertek إحدى أكبر الشركات المانحة لشهادات الجودة في العالم، وذلك في إطار حرصها على تطوير خدماتها ورفع مستوى رضا متعامليها.

وبهذه المناسبة عبر السيد محمد المالكي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال، عن أهمية الحصول على شهادة الجودة العالمية.

وأضاف، لقد حققت الهيئة تقدما كبيرا منذ بدأت سعيها للحصول على شهادة الأيزو ISO 9001:2015 في سبيل تطوير وتعزيز خدماتها المقدمة لمنتسبيها بعد سلسلة من العمل المتواصل خلال العام الماضي 2023، حيث قامت الهيئة برفع مستوى الجودة لكافة السياسات والإجراءات الداخلية والخارجية بهدف تعزيز ثقة المتعاملين.

ومن جانبه، قال السيد جمال دلي مدير المبيعات في Intertek "إن حصول الهيئة على شهادة الأيزو ISO 9001:2015 يعكس التزامها بالامتثال للمعايير العالمية لنظام إدارة الجودة، الذي يعتبر نظاما عالميا مستخدما من قبل العديد من الشركات والمؤسسات في مختلف أنحاء العالم، ويساعد الشركات والمؤسسات بمختلف الأحجام على التحسين المستمر للأداء ويقوم على مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في الشركة، حيث يوضح هذا المعيار الطرق التي يمكن من خلالها الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الشركة لأعلى المستويات.

الجدير بالذكر، أن الهيئة مرت بعدة إجراءات للحصول على الشهادة استغرقت عاما كاملا، وذلك بالتعاون مع شركة OISSG المتخصصة في مجال الجودة والتميز، ما أسفر عن العديد من التحسينات التي شملت إنشاء نظام لقياس الأداء المؤسسي يتضمن مؤشرات واضحة ومحددة لتقييم النتائج والأهداف، ومراجعة وتحديث إجراءات العمل لتتوافق مع متطلبات الأيزو ISO 9001:2015، وديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، كما تم تطبيق نظام لإدارة التخطيط والجودة في الهيئة يشمل عمليات التدقيق الداخلي ومراجعة عمل الإدارات بشكل دوري ومنتظم، بالإضافة إلى وضع منهجية لقياس رضا المتعاملين الداخليين والخارجيين عن خدمات الهيئة، وتحديد فرص التحسين والتطوير المستمر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo