دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غرفة قطر تبحث التعاون مع وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية التونسية

05/03/2024 الساعة 15:18 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر اليوم، سبل تعزيز التعاون مع وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية التونسية في المجالات التجارية والزراعية، والفرص الاستثمارية المتاحة خصوصا في مجالات الأمن الغذائي والاستزراع السمكي.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد علي بوشرباك المنصوري المدير العام المكلف بغرفة قطر، مع السيدة انجي الدقي حنيني المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية والمفوض العام لتونس في “إكسبو الدوحة للبستنة 2023”.

كما تم خلال الاجتماع، الاتفاق على تنظيم لقاء مشترك لرجال الأعمال القطريين والتونسيين بعد الصيف المقبل، يتم خلاله مناقشة الفرص الاستثمارية وإمكانية إقامة تحالفات بين الشركات القطرية والتونسية وإقامة مشروعات مشتركة سواء في قطر أو تونس في مجالات الأمن الغذائي.

وأكد السيد علي بوشرباك المنصوري ترحيب الغرفة باستضافة هذا اللقاء ودعوة رجال الأعمال والمستثمرين القطريين للمشاركة فيه، لافتا إلى تقريب مثل هذا اللقاء المسافات بين رجال الأعمال بالبلدين وتمهيده لإقامة شراكات وتحالفات تجارية تساعد في النهوض بمعدلات التبادل التجاري بين قطر وتونس والذي بلغ في العام الماضي نحو 254 مليون ريال قطري.

وأشار إلى أن غرفة قطر تشجع رجال الأعمال القطريين على استكشاف الفرص الاستثمارية في تونس، منوها بأن الغرفة ترحب أيضا بالمستثمرين التونسيين الذين يرغبون في دخول السوق القطرية.

من جهتها، أشادت السيدة انجي الدقي حنيني بالعلاقات بين البلدين، وقالت إنها تزور قطر في إطار مشاركة تونس في معرض إكسبو الدوحة للبستنة والذي يعد من أهم وأكبر المعارض المتخصصة في هذا المجال، معربة عن الرغبة في تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الاستثمار في الزراعة والأمن الغذائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo