دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

تحت شعار "التنوع يثرينا"

"الدوحة للدراسات" ينظم النسخة الأولى من مؤتمر "تيدكس"

21/10/2021 الساعة 17:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظم معهد الدوحة للدراسات العليا اليوم، النسخة الأولى من مؤتمر “تيدكس” العالمي بعنوان /TEDxDohaInstitute/.

وأقيمت فعاليات المؤتمر في مقر المعهد تحت شعار /التنوع يثرينا/، بمشاركة تسعة متحدثين من مجالات أكاديمية ومهنية مختلفة ومن خلفيات ثقافية متنوعة بهدف إثراء الأفكار وإطلاق القدرات.

وتضمن المؤتمر قصص وحكايات ملهمة تثري المعرفة والأفكار، وتفجر الطاقات الإبداعية، وتحفز الأفراد نحو الانطلاق إلى فضاءات أرحب، إضافة إلى فقرات ترفيهية وموسيقية منوعة.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور إبراهيم فريحات، عميد شؤون الطلبة، على أهمية تنظيم مثل هذه الفعالية ذات البعد العالمي في حرم معهد الدوحة للدراسات العليا، مشيدا بالجهود التي بذلت لتوفير ما يلزم لإنجاحها، حيث أشار إلى أن احتضان المعهد لهذا المؤتمر جاء انطلاقا من أهميته في تنمية خبرات ومهارات الطلاب والمشاركين وذلك عبر فعالياته المتنوعة والتي تقوم على تبادل التجارب والأفكار الإبداعية وقصص النجاح وإطلاق القدرات ونشر الأفكار الريادية.

وأضاف فريحات أن هذه الفعالية تأتي في إطار توفير فرصة للشباب للتطور وشحذ الهمم، ومواصلة صقل مواهبهم وإلهام المجتمع عبر تبادل الأفكار ومناقشة المشاكل والطموحات والخبرات برؤية عصرية حديثة.

من جهتها، قالت سكينة أجعوض مديرة مشروع /TEDxDohaInstitute/، إن المؤتمر الذي يحتضنه المعهد لأول مرة منذ تأسيسه يعد فرصة استثنائية للمعهد وطلابه وجميع المشاركين ليكونوا جزءا من هذا الحدث، الذي يتيح للشباب من مختلف أصقاع العالم منصة لعرض أفكارهم ومناقشتها مع الجمهور. كما أنها مناسبة سانحة للمعهد ليحتفي بالزخم والتنوع الثقافي والأكاديمي والاجتماعي الذي يميزه.

من جانبه، اعتبر بهاء الأحمد رئيس اللجنة التنظيمية، أن شعار المؤتمر “التنوع يثرينا” يشكل سمة أساسية لمعهد الدوحة للدراسات العليا، مضيفا أن المؤتمر مصمم على نسق مؤتمرات “تيد” العالمية التي تجمع أبرز القادة والمفكرين حول العالم، وتتنوع المواضيع المطروحة فيه من العلوم إلى الفنون والقضايا العالمية، ليصبح بذلك ظاهرة عالمية في المؤتمرات ومحادثات الفيديو على شبكة الإنترنت ومؤتمرات “تيدكس” المستقلة حول العالم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo