دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بمعرض آي تي بي برلين 2024

"القطرية" تكشف عن أحدث مبادراتها في قطاع الطيران

05/03/2024 الساعة 17:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت الخطوط الجوية القطرية خلال مشاركتها في معرض آي تي بي برلين 2024، عن تعزيز عدد رحلاتها الجوية إلى 15 وجهة عالمية خلال الأشهر الـ12 القادمة، واستعرضت أحدث ابتكاراتها الرقمية في اليوم الافتتاحي للمعرض الذي انطلقت فعالياته اليوم، وتستمر على مدى 3 أيام.

وأوضحت أن إطلاق الجيل الثاني المطور من "سما"، إحدى أفراد طاقم الضيافة لدى الخطوط الجوية القطرية المطورة بتقنية "MetaHuman"، تم عبر عرض هولوغرافي بالمعرض حيث تعتبر "سما 2.0" فردا من أفراد طاقم الضيافة لدى الناقلة وطورت بتقنية الذكاء الاصطناعي المتقدم لكي تتفاعل مع المسافرين على منصة QVerse من أجل تقديم تجارب سفر استثنائية وخدمات مبتكرة.

وقد استعرضت "سما" الجوانب المتنوعة لعمليات الخطوط الجوية القطرية بطريقة مبتكرة وسلسة وذلك بفضل تطويرها بتقنية الذكاء الاصطناعي لتتمكن من إجراء المحادثات مع المسافرين.

وأشارت الناقلة القطرية إلى أن جناحها بالمعرض الكائن في القاعة 4.2 وبرقم 102 يوفر حجرة حسية تتيح للزوار تجربة مقاعد كيو سويت الفاخرة والحائزة على العديد من الجوائز العالمية والمتوفرة على متن درجة رجال الأعمال.

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "لطالما اعتمدت الخطوط الجوية القطرية، بوصفها أحد المشاركين الدائمين في معرض آي تي بي برلين، على الابتكار والتطور باعتبارها شركة رائدة في هذا المجال. ومع التطويرات والتحسينات التي عملنا عليها لتعزيز برنامج "سما 2.0"، أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من تعزيز تجربتنا الرقمية والارتقاء بها لمستوى رائد عالميا. إن هذا الإنجاز النموذجي هو تتويج لمساعينا بالاستفادة من أحدث التقنيات لتزويد المسافرين بخدمة وراحة لا مثيل لها".

من جهته، قال السيد تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: "يسرنا أن نكون مرة أخرى في معرض آي تي بي برلين لمشاركة خططنا المستقبلية مع شركائنا وعملائنا. إن نمو عملياتنا التشغيلية في ألمانيا يشدد على التزامنا المستمر تجاه مسافرينا من خلال منحهم المزيد من خيارات السفر عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية المتنامية التي تضم أكثر من 170 وجهة عالمية. كما يسرنا أن نكون شركة الطيران الوحيدة في الشرق الأوسط، التي ستسير قريبا رحلات جوية إلى خمس مدن في ألمانيا، لتقدم لمسافريها من مختلف أنحاء العالم خيارات سفر متعددة عبر مطار حمد الدولي في الدوحة، أفضل مطار في الشرق الأوسط لتسع سنوات متتالية من قبل سكاي تراكس العالمية. ونتطلع إلى الترحيب بجميع شركائنا التجاريين في جناحنا خلال الأيام القليلة المقبلة للاحتفاء بإنجازات الناقلة القطرية، والتعرف على أحدث منتجاتها وخدماتها المبتكرة والتفاعل معها".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo