دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"إكسبو 2023 الدوحة" يحتفي باليوم الوطني للرأس الأخضر

05/03/2024 الساعة 17:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفى معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة باليوم الوطني لجمهورية الرأس الأخضر، بحضور سعادة السيد روي ألبرتو دي فيغيريدو سواريس وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الإقليمي بجمهورية الرأس الأخضر، والمهندس محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو، وعدد من المسؤولين والسفراء والدبلوماسيين في دولة قطر.

وكانت فعاليات اليوم الوطني قد بدأت بعزف السلامين الوطنيين لدولتي قطر والرأس الأخضر، كما استهل الحفل بكلمات افتتاحية لممثلي الدولتين الذين أشادوا بنجاح معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة في تحقيق الأهداف المرجوة، ودعم الابتكار وتعزيز الاستدامة في مجالات الزراعة والبيئة، مؤكدين نجاح المعرض في تعزيز التبادل الثقافي بين الدول المشاركة، ومنوهين بالعلاقة الراسخة بين البلدين الشقيقين.

وتضمن الاحتفال عددا من الأنشطة الثقافية والفنية التي تعبر عن الثقافة الإفريقية، واستمتع زوار الحدث بعرض ثقافي ترفيهي ضم فقرات فنية اشتملت على الموسيقى والغناء وأظهرت غنى الثقافة الموسيقية لجمهورية الرأس الأخضر، وعبرت عن روح المودة التي تميز هذه الدولة وشعبها، فضلا عن الثقافة الموسيقية الغنية التي تتمتع بها.

وعقب الاحتفال، قام المسؤولون المشاركون في الاحتفال بجولة في جناحها الواقع في منطقة الدولية بالمعرض للتعرف على محتوياته التي تسلط الضوء على هذه الدولة الواقعة غرب إفريقيا.

وتروج جمهورية الرأس الأخضر، عبر مشاركتها في "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة، لقيم شعبها الأصيلة، والثروات الطبيعية التي تمتلكها والمميزات الاقتصادية لديها حيث يمكن الجناح الزوار من التعرف على الهوية الثقافية وأبرز المنتجات الزراعية، والفرص الاستثمارية التي تتيحها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo