دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"التجارة" تعلن عن قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة في شهر رمضان

05/03/2024 الساعة 18:00 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاق مبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة لشهر رمضان، التي تشمل أكثر من 900 سلعة، والتي تستمر حتى نهاية الشهر المبارك، وذلك بالتنسيق مع منافذ البيع الكبرى بالدولة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن هذه المبادرة تأتي في إطار دأبها خلال السنوات الماضية على إطلاق مثل هذه المبادرات بتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين من السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة خلال هذا الشهر الفضيل، حيث يزداد الإنفاق على شراء السلع الغذائية والاستهلاكية.

وتشمل القائمة جميع السلع الاستهلاكية الأساسية التي يحتاجها المستهلك خلال الشهر الفضيل، مثل الطحين والسكر والأرز والمعكرونة والدجاج والزيت والحليب وغيرها من السلع الغذائية، بالإضافة إلى السلع غير الغذائية مثل المناديل الورقية وورق القصدير "الألومنيوم"، والمنظفات بأنواعها ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ذات الأهمية النسبية للمستهلك والتي يكثر استهلاكها خلال الشهر المبارك.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تعميم قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة على جميع المجمعات الاستهلاكية الكبرى في الدولة، ونشرها على موقع الوزارة الإلكتروني وجميع منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وشددت على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مؤكدة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

كما حثت الوزارة المستهلكين على ضرورة المشاركة المجتمعية في الإبلاغ عن أي حالات خاصة بمخالفة الأسعار، مشيرة إلى استقبال الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل الخاصة بالوزارة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo