دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة الداخلية تدشن المعرض التوعوي لأسبوع المرور الخليجي

05/03/2024 الساعة 19:06 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تدشين المعرض
جانب من تدشين المعرض
ع
ع
وضع القراءة

دشنت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، فعاليات المعرض التوعوي الذي ينظم بمناسبة أسبوع المرور السادس والثلاثين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت شعار (قيادة بدون هاتف)، ويستمر أربعة أيام.

ويهدف المعرض، الذي افتتحه اللواء عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني مدير عام المرور، بحضور عدد من مديري وضباط إدارات وزارة الداخلية، وقوة الأمن الداخلي "لخويا"، إلى تعزيز التوعية المرورية لدى مختلف الفئات المجتمعية وخاصة النشء والشباب.

وبهذه المناسبة، أكد اللواء عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني، أهمية أسبوع المرور الخليجي في التواصل مع كافة مستخدمي الطريق بهدف زيادة وعي أفراد المجتمع بأهمية القيادة الآمنة والتأكيد على ضرورة الالتزام بقواعد السلامة المرورية، قائلا "إن وزارة الداخلية لن تدخر جهدا في سبيل الارتقاء بالمنظومة المرورية في الدولة انطلاقا من هدفها الاستراتيجي المتمثل في تحقيق الأمن والسلامة على الطرق وتخفيض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور".

وأشار إلى ما تسفر عنه الحوادث المرورية من وفيات، فضلا عن الإصابات البليغة والخسائر المادية التي تنعكس آثارها على المجتمع والدولة، مضيفا "من هنا تأتي أهمية أسبوع المرور الخليجي في تزويد مستخدمي الطريق بالإرشادات والمعلومات المرورية اللازمة التي من شأنها تعزيز السلامة على الطرق".

ولفت اللواء عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني، إلى أن أسبوع المرور الخليجي يسلط الضوء هذا العام على المخاطر الناتجة عن استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، مشيرا إلى أن هذا السلوك المروري الخاطئ يعد واحدا من أبرز مسببات الحوادث المرورية التي تؤرق أنظمة المرور ليس في منطقتنا فحسب، وإنما في جميع أنحاء العالم، داعيا إلى المشاركة في فعاليات المعرض التوعوي والاستفادة من الأنشطة التي يتضمنها، كما دعا مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقوانين وآداب المرور والتقيد باشتراطات السلامة المرورية لتعزيز الأمن على الطرق وحماية الأرواح والممتلكات.

ويتضمن المعرض جناحا للإدارة العامة للمرور وآخر لـ"قوة أمن البطولة"، حيث يقدم جناح الإدارة محتوى مروريا توعويا متنوعا عبر عدد من الأنشطة التوعوية الموجهة للزوار بالتركيز على فئة النشء. كما يشتمل على مسابقات وفعاليات للرسم والتلوين تتناول عددا من الإرشادات والنصائح المرورية وتوزيع مطويات توعوية.

بدوره، يقدم جناح قوة أمن البطولة العديد من النصائح والإرشادات التوعوية لزواره الراغبين في التوجه إلى المنشآت الرياضية، وعرض المهام والواجبات المسندة لدوريات قوة أمن البطولة من خلال شاشة مخصصة لذلك.

كما يحتوي الجناح على روبوت آلي مرتبط بمركز القيادة الوطني وطائرة درون لكشف الحركة المرورية بالقرب من المنشآت ومتابعة الحركة المرورية، بالإضافة إلى لوحة شرفية للبطولات التي أسندت لقوة أمن البطولة، مثل: كأس العرب، والسوبر الإفريقي، والسوبر التركي، وكأس العالم، وكأس آسيا 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo