دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تواصل أشواط الحيل والزمول في مهرجان سمو الأمير للهجن

05/03/2024 الساعة 22:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم منافسات سن الحيل والزمول ضمن المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للموسم (2023 - 2024)، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميادين الشيحانية ولبصير، وتستمر منافساته حتى بعد غد الخميس، بمشاركة واسعة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وجاءت منافسات اليوم الـ 11 من المهرجان قوية ومثيرة في الأشواط الـ 24 للحيل والزمول (أشواط مفتوحة) لمسافة 8 كيلو مترات، بواقع 12 شوطا في الفترة الصباحية، خصصت 7 منها للحيل و5 للزمول، و12 شوطا في الفترة المسائية، خصصت 7 منها للحيل و5 للزمول.

ففي الفترة الصباحية شهدت المنافسات سيطرة هجن الشيحانية على لقب الشوطين الرئيسي للحيل والزمول، وذلك بعد فوز الدوحة ملك هجن الشيحانية بلقب الشوط الأول الرئيسي للحيل مفتوح، بعد احتلالها المركز الأول، متفوقة على فلك ملك هجن العاصفة صاحبة المركز الثاني، فيما جاءت هماليل ملك هجن الرئاسة في المركز الثالث.

كما حقق مبلش ملك هجن الشيحانية لقب الشوط الأول الرئيسي للزمول مفتوح، بعد أن احتل المركز الأول، متقدما على أقرب منافسيه مياس ملك هجن الرئاسة، الذي حل في المركز الثاني، بينما حصل مشغل ملك هجن الرئاسة أيضا على المركز الثالث.

أما في منافسات الفترة المسائية، فقد حققت ملفته ملك هجن الرئاسة لقب الشوط الأول الرئيسي للحيل مفتوح، بعدما احتلت المركز الأول، متفوقة على زميلتها العفريت ملك هجن الرئاسة أيضا، التي جاءت في المركز الثاني، بينما نالت ادراج ملك هجن العاصفة في المركز الثالث.

وأحرز مبشر ملك هجن العاصفة لقب الشوط الأول الرئيسي للزمول مفتوح، بعد احتلاله المركز الأول، متفوقا على ملهم ملك هجن الرئاسة، الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء جويزيان ملك هجن الشيحانية في المركز الثالث.

وتتواصل منافسات مهرجان سمو الأمير للهجن غدا الأربعاء بإقامة أشواط الحيل والزمول إنتاج وعمانيات ومفتوح (أشواط عامة)، حيث ستشهد توزيع 6 رموز فضية (السيف الفضي، وشلفتان فضيتان، وثلاثة خناجر فضية) إلى جانب جوائز مالية ضخمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo