دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة الثقافة تحتفي باليوم العالمي للمرأة

05/03/2024 الساعة 23:12 (بتوقيت الدوحة)
شعار وزارة الثقافة
شعار وزارة الثقافة
ع
ع
وضع القراءة

أقامت وزارة الثقافة، اليوم، جلسة نقاشية بعنوان "المرأة ومجالات الثقافة - القيادات النسائية القطرية في الثقافة والفنون"، احتفاء باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام، وذلك في مقر وزارة الثقافة.

وشارك في الندوة كل من الكاتبة الدكتورة هلا السعيد مستشار وخبير بشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، والكاتبة الدكتورة فاطمة المعاضيد، وأدارتها الإعلامية الأستاذة حصة السويدي.

كما عقدت في الإطار ذاته جلسة أخرى بعنوان "المرأة والثقافة"، شارك فيها كل من الكاتبة الدكتورة موزة المالكي، والكاتبة الدكتورة هيا المعضادي، وأدارتها الباحثة مريم العلي.

وفي هذا الإطار، قالت السيدة مريم ياسين الحمادي مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة: "تحتفل دولة قطر باليوم العالمي للمرأة من خلال التمكين والخصوصية التي تضعها الدولة، والتي توازن بين دور المرأة وتأمين البيئة الداعمة، التي تساعدها على القيام بدورها في الأسرة والمجتمع والوظيفة على مستوى الداخل والخارج، موضحة أنه يتم ذلك من خلال الفعاليات الثقافية من جميع الجهات للتعريف بالتجارب التي تعزز مكانتها، وإسهامها ودورها الإيجابي؛ لذا تقيم وزارة الثقافة ومراكزها عددا من الفعاليات بهذه المناسبة".

وأضافت أن دولة قطر تتعامل بوعي تجاه هذه الخصوصية من خلال ما تضعه من سياسات، ويستحق إلقاء الضوء عليه، والتي تمثلت في العديد من المبادرات الداعمة للمرأة والأسرة، وفي الوقت ذاته التمكين الواضح للمرأة في مجالات الثقافة والفنون، والتواجد الحقيقي بشكل كبير، خاصة في مجالات القيادة والكتابة والفنون التشكيلية التي تعتبر المجالات الأبرز.

جدير بالذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo