دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستضيف متدربي مركز الدراسات القانونية بـ"العدل"

06/03/2024 الساعة 14:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استضافت الأمانة العامة لمجلس الوزراء متدربي مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل في زيارة ميدانية لمقرها، وذلك ضمن الدورة التدريبية الإلزامية الحادية والعشرين للقانونيين التي ينظمها المركز.

وقد اطلع المشاركون خلال هذه الفعالية، التي استمرت أربعة أيام، على طبيعة عمل الأمانة العامة لمجلس الوزراء وخاصة في مجال التشريع مع عرض نماذج عملية لعمل ومهام الإدارات المختلفة ذات العلاقة بالعمل القانوني بهدف إكساب المزيد من المعارف والمهارات للمتدربين.

وضمت الفعالية (97) متدربا ومتدربة مقسمين على أربع مجموعات، تعرفوا خلالها على طريقة سير الأدوات التشريعية بمختلف أنواعها مع شرح خاص لكل نوع منها، بدءا باقتراح الجهة المعنية والعرض على مجلس الوزراء الموقر وصولا لمراحل الدراسة بإدارة التشريع واللجنة الدائمة للشؤون التشريعية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، وانتهاء بإصدار هذه الأدوات ونشرها في الجريدة الرسمية، كما تعرفوا على طبيعة العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

GH--D4sWgAAI8j8.jpeg
وقد اختتمت الزيارة الميدانية بجلسة حوارية تضمنت الإجابة على أسئلة واستفسارات المتدربين، الذين أعربوا عن فائق شكرهم وتقديرهم لإدارة التشريع بالأمانة العامة لمجلس الوزراء على المعلومات القيمة التي أثرت ثقافتهم القانونية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo