دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"كهرماء" توقع مذكرة تفاهم مع "جيرا" اليابانية

06/03/2024 الساعة 17:13 (بتوقيت الدوحة)
شعار شركة الكهرباء والماء القطرية "كهرماء"
شعار شركة الكهرباء والماء القطرية "كهرماء"
ع
ع
وضع القراءة

وقعت شركة الكهرباء والماء القطرية "كهرماء" وشركة "جيرا" اليابانية مذكرة تفاهم للتعاون والشراكة تنص على استخدام الشركة اليابانية خبراتها ومواردها لدراسة وتحليل وتقديم المشورة لنظيرتها القطرية، فيما يتعلق ببنود العمل وترتيب زيارات ميدانية وتدريبية بينهما.

وقع المذكرة كل من المهندس محمد بن ناصر الهاجري العضو المنتدب والمدير العام لشركة الكهرباء والماء القطرية، والسيد تتسويا واتابي نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جيرا" اليابانية، التي تعود ملكيتها لشركتي "تشوبو" و"تيبكو" اليابانيتين.

وقال المهندس محمد بن ناصر الهاجري، بهذه المناسبة، "إن هذه الاتفاقية هي امتداد للتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين القطري والياباني الذي يعود إلى العام 2007، ما يدل على عمق ومتانة العلاقة بين شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة "تشوبو" من جهة أخرى التي تمثلها في هذا الاتفاق شركة جيرا".

وأكد أهمية التعاون على مستوى تبادل الخبرات في مجالات حماية البيئة وإدارة السلامة وجودة الصيانة، بالإضافة إلى تطوير الموارد البشرية القطرية من خلال الزيارات المتبادلة بين الطرفين.

ومن المقرر استمرار العمل من خلال فريق عمل يختص بـ"تكنولوجيا الإنتاج" يضم شركة الكهرباء والماء القطرية وجيرا، وذلك في إطار دعم دور الشركة كمزود رئيسي للكهرباء في دولة قطر.

يشار إلى أن هذه الشراكة بين الطرفين أسهمت في دعم عمليات التطوير والتنمية المستمرة للقطاع بما عاد بالنفع على الاقتصاد الوطني في دولة قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo