دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

حكمة إيرانية تشارك في إدارة مباراة للرجال لأول مرة في التاريخ

06/03/2024 الساعة 18:41 (بتوقيت الدوحة)
مهسا غرباني
مهسا غرباني
ع
ع
وضع القراءة

كشف خداد أفشاريان، رئيس لجنة التحكيم الإيرانية، عن تفاصيل جديدة بشأن مواجهة "الديربي"، التي تعد إحدى أهم مباريات الدوري الإيراني.

وقال أفشاريان، يوم الثلاثاء، إن مهسا غرباني، ستشارك في تحكيم المباراة، التي ستقام بين فريقي الاستقلال وبرسبوليس، في الـ13 من مارس الجاري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وستكون غرباني، أول سيدة إيرانية تقوم بهذه الدور، حسب رئيس لجنة التحكيم، الذي أشار إلى أن مشاركتها ستكون عبر تقنية "الفيديو"، حيث ستتولى مهمة البت في الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، التي يمكن أن تحدث خلال المباراة.

ولفتت الوكالة إلى أن غرباني قامت بأدوار تحكيمية سابقة في كرة القدم النسائية، أبرزها بطولة كأس آسيا للسيدات وكأس العالم للسيدات 2023.

وبحسب الوكالة، فإن المباراة التي ستشارك مهسا غرباني، في إدارتها تعتبر من أهم مباريات "كلاسيكو كرة القدم في إيران وآسيا بأكملها لأن الفريقين هما منافسان تاريخيان على الألقاب المحلية.

وكانت إيران تمنع مشاركة النساء في مباريات كرة القدم، قبل أن يتغير الوضع في مباراة المنتخب الإيراني الودية مع كمبوديا، حيث شاركت فيها نحو 3 آلاف و500 امرأة، ثم مشاركة ألفي امرأة في مباراة إيران والعراق.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo