دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تفاصيل النسخة الأولى من بطولة الكابتن سعيد المسند الرمضانية

06/03/2024 الساعة 19:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الكابتن سعيد المسند الرمضانية لكرة القدم، اليوم، عن تفاصيل النسخة الأولى التي ستنطلق في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي القطري للشرطة ونادي الخور، وتستضيفها الملاعب الخارجية في استاد البيت بمدينة الخور.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور السيد محمد مبارك المهندي أمين سر لجنة قدامى اللاعبين في الاتحاد القطري لكرة القدم والمدير التنفيذي للبطولة، والنقيب عبدالله خميس أمين السر العام في الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، والسيد محمد المسند المشرف العام للبطولة، حيث تم الكشف عن مشاركة 16 فريقا في البطولة، سيتم تقسيمها على أربع مجموعات، على أن يجري الدور الأول بنظام المرحلة الواحدة، ومن ثم يصعد الأول والثاني للدور ربع النهائي.

وقررت اللجنة المنظمة إجراء مراسم القرعة يوم 9 مارس الجاري، بحضور عدد من ممثلي الفرق المشاركة.

وبحسب لوائح البطولة، يتكون كل فريق من 11 لاعبا، بواقع 8 لاعبين في أرض الملعب، كما تم الاشتراط على تسجيل 7 لاعبين قطريين، مع السماح بتواجد 4 لاعبين مقيمين، وحدد زمن المباراة بـ40 دقيقة خلال مباريات الدور الأول، و50 دقيقة في الأدوار الإقصائية، وسيقود المباريات عدد من الحكام المعتمدين لدى الاتحاد القطري لكرة القدم.

وتم رصد جوائز للفرق الثلاثة الأولى، حيث سيحصل البطل على مبلغ 30 ألف ريال قطري، فيما سينال الوصيف مبلغ 20 ألفا، وصاحب المركز الثالث على 15 ألفا، كما سيتم منح جوائز لأفضل لاعب في البطولة والهداف وأفضل حارس.

وأكد السيد محمد مبارك المهندي مدير البطولة، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي، أن الهدف من إقامة البطولة تكريم الراحل الكابتن سعيد المسند المستشار السابق للمنتخبات الوطنية لكرة القدم وعميد المدربين الوطنيين القطريين لما قدمه من عطاءات كبيرة للكرة القطرية والرياضة بصفة عامة، منوها بجهود الاتحاد الرياضي القطري للشرطة وحرصه على تنظيم البطولة، وكذلك نادي الخور تكريما للذكرى الكبيرة التي تركها الراحل سعيد المسند لدى جماهير كرة القدم.

واعتبر عضو الاتحاد القطري لكرة القدم السابق النشاط الرياضي خلال الشهر الفضيل بمثابة جسر للتواصل بين الجميع، فضلا عما ترسخه هذه البطولات الرمضانية من روح التعاون والإخاء ودعم لأهمية الحركة والنشاط، متوجها بالشكر لجميع الشركاء لمساهمتهم وحرصهم على تنظيم البطولة وكذلك الاتحاد الرياضي القطري للشرطة ونادي الخور.

من ناحيته، أكد النقيب عبدالله خميس أمين السر العام في الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، أن البطولة تعد تكريما للمسيرة الكبيرة للكابتن الراحل سعيد المسند وجهوده مع الكرة القطرية، مشيرا إلى أن البطولة تعد مبادرة ولفتة رائعة من المنظمين والاتحاد الرياضي القطري للشرطة كان حريصا على التعاون في تنظيم النسخة الأولى من البطولة والتي ستقام بصفة سنوية.

بدوره، لفت السيد محمد المسند المشرف العام للبطولة إلى حرص الجميع على المشاركة أو دعم تنظيم النسخة الأولى من هذه البطولة تقديرا للدور الكبير الذي قدمه الكابتن سعيد المسند للرياضة القطرية خلال مسيرته لاعبا ومدربا وإداريا، مبرزا سعي اللجنة المنظمة لاستمرارية البطولة وإقامتها بصورة سنوية، ومعربا عن أمله في أن تحقق البطولة أهدافها الرئيسية، وتساهم في إثراء المجتمع الرياضي القطري.

الجدير بالذكر أن مسيرة الكابتن سعيد المسند امتدت لنحو أربعين عاما، حيث كانت إسهاماته واضحة في العديد من الإنجازات الكروية على المستوى التدريبي، بعدما قاد المنتخب لحصد لقب دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، كما ساهم في حصوله على كأس الخليج العربي 3 مرات أعوام 1992 و 2004 و 2014، وكذلك لقب بطولة الصداقة الدولية عام 2018.

واستمرت مسيرته كلاعب نحو 17 عاما، قاد خلالها الخور للفوز بكأس الدرجة الثانية والتأهل لدوري الدرجة الأولى، ومن ثم التأهل إلى نهائي كأس الأمير، وتواصلت مسيرته كلاعب سواء مع فريق السد أو المنتخب الأول أو المنتخب العسكري.

وبدأت مسيرته كمدرب في خطة مدرب مساعد مع المدرب البرازيلي الشهير إيفريستو دي ماسيدو، بعدها ساهم في قيادة المنتخب الناشئين إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عام عامي 1985 في الصين و1999 في نيوزيلندا، ثم تولى تدريب المنتخب الأول لكرة القدم في نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في الصين عام 2004، وواصل مسيرته كمستشار فني للمنتخبات القطرية، وبات أحد أبرز الشخصيات المؤثرة في تاريخ كرة القدم القطرية، وأحد المساهمين ببصمته في إنجاز تتويج المنتخب الأول بلقب كأس آسيا لكرة القدم 2019.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo