دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نظمتها وزارة العمل

جلسات حوارية لتعزيز قوى العمل الوطنية بالقطاع الخاص

06/03/2024 الساعة 22:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الجلسات الحوارية
جانب من الجلسات الحوارية
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة العمل، ممثلة في قطاع شؤون القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص، سلسلة جلسات حوارية مع جميع القطاعات في القطاع الخاص.

هدفت هذه الجلسات الحوارية برئاسة السيدة شيخة عبدالرحمن البادي، الوكيل المساعد لشؤون القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص بوزارة العمل، لمناقشة شؤون القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص، وإيجاد الآليات المناسبة لتجاوز التحديات والمعيقات التي تواجه خطط رفع نسب مشاركتها في مؤسسات القطاع الخاص.

وشملت الجلسات الحوارية، بمشاركة رؤساء ومديري الموارد البشرية بالشركات ومنشآت القطاع الخاص، تسعة قطاعات هي العقارات والمقاولات، والضيافة، والصحة، والجمعيات والأندية، والتعليم، والخدمات والنقل، والمال والتأمين، والصناعة والطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجاء تنظيمها في إطار جهود الوزارة لمناقشة شؤون القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص، وإيجاد الآليات المناسبة لتأهيلها، من خلال تنفيذ برامج تدريبية مشتركة لإعداد كوادر وطنية مؤهلة مواكبة للتطورات والمستجدات التي يشهدها سوق العمل، فضلا عن مناقشة اتباع أفضل الممارسات بشأن تمكين القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص.

وتكتسب الجلسات الحوارية أهميتها كونها منصة تفاعلية تجمع ممثلي جهات القطاع الخاص، لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات في مجال توطين الوظائف، ورفع نسب مشاركة القوى العاملة الوطنية، وتوفير بيئة عمل محفزة وجاذبة للمواطنين في مؤسسات القطاع الخاص.

وتنفذ وزارة العمل برامج تأهيلية وتدريبية متطورة بهدف رفع تنافسية القوى العاملة الوطنية في سوق العمل، وإعداد قوى عاملة وطنية مؤهلة، وجاهزة لأداء مهامها الوظيفية بالشركات الكبرى بمختلف القطاعات الاقتصادية في القطاع الخاص، باعتبارها ركيزة أساسية في استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة التي تمثل المرحلة الأخيرة من رؤية قطر الوطنية 2030.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo