دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"البلدية" تشارك في قمة البحرين للمدن الذكية 2024

06/03/2024 الساعة 22:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة القطرية في القمة
جانب من المشاركة القطرية في القمة
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وزارة البلدية في النسخة السابعة من قمة البحرين للمدن الذكية 2024، التي اختتمت أعمالها اليوم في المنامة، بوفد ترأسه المهندس فهد محمد القحطاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط العمراني.

ناقشت القمة، التي استمرت يومين، نماذج المشاريع الحكومية الذكية المستدامة، والخطة الوطنية للتشجير، واستخدام الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في البنية التحتية الحضرية، وشبكة الكهرباء الذكية، واستخدام الذكاء الاصطناعي للأمن والسلامة في المدن الذكية، والتصدي للاحتيال الإلكتروني.

كما أقيم معرض مصاحب شاركت فيه جهات حكومية وخاصة بعرض إنجازاتها في مجال حلول المدن الذكية، وأحدث النظم في مجال الذكاء الاصطناعي.

وشارك وفد الوزارة في الاجتماع الذي عقد مع سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء وممثلي الوفود المشاركة، حيث استعرض الوفد أبرز ما توصلت إليه دولة قطر من إنجازات في مجال المدن الذكية الصديقة للبيئة والمستدامة مثل مدينتي مشيرب واللؤلؤة، وتم التعريف بجهود وزارة البلدية، ممثلة بإدارتها المختصة في مجال التخطيط العمراني، كما شارك ممثلو الوزارة بورش العمل المصاحبة للقمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo