دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة حمد بن خليفة تطلق برنامج زمالة لتطوير الكادر الأكاديمي القطري

06/03/2024 الساعة 23:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت جامعة حمد بن خليفة برنامج “زمالة” لتطوير الكادر الأكاديمي القطري؛ بهدف تنمية الكفاءات القطرية، وإتاحة الفرصة أمامها للانضمام إلى هيئة التدريس في الجامعة.

ويفتح البرنامج أبوابه للمواطنين القطريين الذين تم قبولهم أو تخرجوا في برامج دكتوراه تعترف بها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دولة قطر، وستقدم المبادرة الدعم على شكل منح للأفراد المؤهلين من خلال مسارين: مسار التطوير المهني، ومسار المنحة الدراسية.

وسيساعد مسار التطوير المهني حاملي درجة الدكتوراه القطريين في متابعة أبحاث ما بعد الدكتوراه في مؤسسة مرموقة خارج قطر معتمدة من جامعة حمد بن خليفة، أما مسار المنحة الدراسية فسيقدم المساعدة لحاملي درجة الماجستير القطريين المقبولين في برامج دكتوراه مناسبة خارج قطر أو لحاملي درجة البكالوريوس المتميزين الذين يطمحون لنيل درجة الدكتوراه، وفي جميع الحالات، يجب أن يكون مجال الدراسة مناسبا وموافقا عليه من قبل جامعة حمد بن خليفة.

وطوال فترة الدراسات العليا أو دراسات ما بعد الدكتوراه، سينتسب المشاركون إلى كلية أو معهد بحثي معين يتم اختياره تبعا للتخصص، وعند استكمال الفترة المقررة، وبشرط استيفاء معايير ما قبل التوظيف، سيعرض على المشاركين فرصة التعيين في إحدى كليات جامعة حمد بن خليفة الست أو معاهدها البحثية الثلاثة، حيث ستتاح الفرصة للانضمام إلى برنامج الزمالة سنويا ابتداء من العام الجاري 2024.

د. مايكل بينيديك: نتطلع من خلال هذا البرنامج إلى الاستفادة من الإمكانات الهائلة في المجتمع القطري

وتعليقا على إطلاق برنامج الزمالة، أعرب الدكتور مايكل بينيديك، وكيل جامعة حمد بن خليفة عن تطلعه من خلال هذا البرنامج إلى الاستفادة من الإمكانات الهائلة في المجتمع القطري، ودعم مواطنيه في النبوغ بمسارات مهنية مثمرة في المجال الأكاديمي أو البحثي، وكذلك يدعم البرنامج مهمة الجامعة المتمثلة في تعزيز القدرات في دولة قطر لبناء حاضنة بحثية وتعليمية مرموقة لا تقصي أحدا من فرص التعلم والنمو.

وتسعى جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، إلى تمكين الطلاب وتعزيز مهارات الخريجين لتطوير قدراتهم المهنية والشخصية، من خلال توفير فرص تعليمية واجتماعية متنوعة ومتعددة التخصصات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo