دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جنوب إفريقيا تطالب "العدل الدولية" بإجراءات عاجلة ضد الكيان الإسرائيلي

07/03/2024 الساعة 07:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعت جنوب إفريقيا، محكمة العدل الدولية إلى فرض إجراءات طوارئ جديدة على الكيان الإسرائيلي؛ بسبب المجاعة واسعة النطاق التي تحدث نتيجة عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن جنوب إفريقيا اضطرت للعودة إلى المحكمة في ضوء الحقائق الجديدة وتغيرات الوضع في غزة، وخاصة وضع المجاعة واسعة النطاق خلال العدوان المتواصل.

وأوضحت جنوب إفريقيا أن طلبها قد يكون الفرصة الأخيرة المتاحة لهذه المحكمة لإنقاذ الشعب الفلسطيني في غزة الذي يموت بالفعل من الجوع، والآن صار على بعد خطوة من المجاعة، مستشهدة في ذلك ببيانات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تطلب فيها جنوب إفريقيا من المحكمة اتخاذ إجراءات إضافية ضد الكيان الإسرائيلي، بعد أن قدمت في 13 فبراير الماضي طلبا عاجلا إلى المحكمة للنظر في قرار الاحتلال الإسرائيلي توسيع عملياته العسكرية في رفح.

يذكر أن جنوب إفريقيا رفعت في 29 ديسمبر الماضي دعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية تورطها في "أعمال إبادة جماعية" ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأيدتها عشرات الدول، في سابقة تاريخية في الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo