دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة قطر تنظم حفلها السنوي "لم الشمل" للعام 2024

07/03/2024 الساعة 18:18 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحفل
جانب من الحفل
ع
ع
وضع القراءة

نظمت جامعة قطر حفلها السنوي "لم الشمل" للعام الجامعي 2024، الذي يمثل تجمعا سنويا مهما، وحلقة وصل بين الخريجين وجامعتهم والمجتمع الجامعي بشكل عام.

حضر الاحتفال، الذي تضمن عددًا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، الدكتور عمر الأنصاري رئيس الجامعة، وسعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني رئيس رابطة الخريجين، وعدد من المسؤولين من الجامعة وخارجها، إلى جانب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلبة والخريجين وعائلاتهم.

ومثل أوبريت "اقرأ" أبرز فقرات الحفل حيث تطرق إلى بدايات تعلم القراءة والكتابة في المنطقة والجهود التي بذلت لتطوير التعليم وصولا إلى هذا المستوى الذي يضاهي أبرز الأنظمة في العالم، كما شهد الحفل تكريم الفرع المتميز لهذا العام، وهو فرع كلية التربية، إضافة إلى تكريم ركن الكلية المتميز في حفل لم الشمل السابق وهو فرع تجمع الكليات الصحية والطبية.

وتم خلال الحفل كذلك تكريم الخريجة المتميزة الدكتورة عائشة يوسف المناعي مدير مركز محمد بن حمد آل ثاني، لإسهامات المسلمين في الحضارة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة.

وفي كلمته خلال الحفل، أشار سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني رئيس رابطة الخريجين، إلى دور الرابطة في تعزيز التواصل بين خريجي الجامعة، قائلا "إن التواصل مع الخريجين في أماكن عملهم وربطهم بجامعتهم الأم هو أحد الأهداف الأساسية للرابطة".

وأوضح أن الرابطة كرست هذا الدور خلال السنوات الأخيرة ليصبح أكثر وضوحا وتجذرا بعد تحول مكتب علاقات الخريجين في العام 2010 إلى رابطة لعلاقات الخريجين، مبينا أن الرابطة تقوم بدور جوهري هام في ربط الجامعة بخريجيها من خلال أنشطة على مدار العام.

وأكد سعادته أهمية دور الرابطة في ربط آلاف الخريجين ببعضهم البعض، وجعلهم يفكرون معًا في أفضل السبل لنهضة بلدهم والتعاون في المجالات العلمية المختلفة والعودة سنويا إلى جامعتهم، مشيرًا إلى أن هذا الدور لا يقتصر على الجوانب العلمية والبحثية بل يصل إلى الجوانب الوجدانية، حيث يتذكر الجميع مرحلة الحياة الجامعية التي تعتبر من أخصب فترات العمر وأهمها.

كما نوه بالدور البارز للجامعة في تعزيز التواصل وتنمية قدرات خريجيها، مضيفًا أن جامعة قطر تثبت قدرتها على إشراك خريجيها في عملية التقدم والنماء وصولا بهم إلى ما تصبو إليه القيادة الرشيدة، داعيا الجميع إلى العمل بجد وجهد من أجل مسيرة التقدم في قطر ورفعة شأنها.

من جهته، ذكر السيد محمد المهندي مدير إدارة التواصل والشركاء في جامعة قطر، أن رابطة خريجي جامعة قطر تقوم بدور جوهري في ربط الجامعة بخريجيها من خلال أنشطة على مدار العام، مبينا أن هذه الأنشطة تهدف إلى تعزيز استفادة الجامعة من خبرات خريجيها التي اكتسبوها في أماكن العمل المختلفة وجعلهم يستفيدون من الجامعة ومن تطورها المطرد في كافة المجالات العلمية والبحثية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo