دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بالتزامن مع قرب شهر رمضان

قطر الخيرية تنظم رحلة عمرة لمكفوليها من الأيتام بالأردن

07/03/2024 الساعة 21:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

في إطار برنامج الرعاية الشاملة لمبادرة "رفقاء" التي تهتم برعاية الأطفال والأيتام حول العالم وبالتزامن مع قرب شهر رمضان تواصل قطر الخيرية تسيير رحلاتها لأداء مناسك العمرة للأيتام المكفولين لديها في عدة دول، حيث قام مكتب "قطر الخيرية" في المملكة الأردنية الهاشمية بتنظيم رحلة عمرة لعشرين مكفولا من الأيتام المتميزين وحفظة القرآن الكريم بالأردن وقد رافق الأطفال أربعة مشرفين من قطر الخيرية.

إضافة لأداء مناسك العمرة اشتمل برنامج الرحلة على عدة أنشطة من بينها زيارة أماكن دينية وتاريخية كغار حراء وغار الثور ومشاعر الحج وجبل أحد كما تم خلال الرحلة تنظيم عدة مسابقات لاكتشاف مواهب المكفولين ومسابقات أخرى في مجال المعلومات المتصلة بالقرآن والأحاديث النبوية.

ebdf8a30-5c5c-4df7-b619-7c2e7db4817d.jfif
وقال السيد صالح المرّي، المشرف العام على مكتب قطر الخيرية في الأردن، إن كفالة الأيتام هي واحدة من أعظم القيم الإنسانية التي تعكس رعاية المجتمع لأفراده الضعفاء والمحتاجين التي تعزز التكافل المجتمعي لتوفير الحياة الكريمة والفرص الضرورية للأطفال الذين فقدوا دفء الأبوة إلى جانب تأمين احتياجاتهم الأساسية كالغذاء والمأوى والتعليم، ولما فيها من تأثير كبير على نسيج المجتمع، حيث يساهم في بناء مستقبل أفضل للجميع، ودعا المولى عز وجل أن يبارك للكافلين في قطر في أرزاقهم وصحتهم وأن يحفظهم من كل سوء ومكروه.

وقد توجه المشاركون في العمرة بالشكر لكافليهم في قطر ولقطر الخيرية لتنظيم هذه الرحلة المميزة، حيث قال الطالب أنس أحد المشاركين في العمرة: "لقد كانت رحلة مفيدة رفقة الأصدقاء والمشرفين الرائعين ونحمد الله أن من الله علينا بهذه العمرة شكرا لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية على هذه البادرة الطيبة".

9273da31-2b43-48d4-a210-33520119077b.jfif
من جانبه توجه الطالب عبد الله بالشكر لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية، وقال: "لقد تحقق حلمي واستطعت التوجه إلى العمرة ورؤية الكعبة المشرفة والصلاة في الروضة الشريفة".

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية نظمت عدة رحلات للعمرة لمكفوليها في عدة دول سنة 2023 من بينها تركيا والصومال وغانا وتونس يأتي ذلك في إطار حرصها على تعزيز القيم الروحية لدى الأيتام وتوفير فرصة لتعريفهم على المشاعر المقدسة ضمن برامجها المتنوعة المخصصة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo