دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية اليوم

08/03/2024 الساعة 12:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رؤية أفقية متدنية متوقعة على بعض المناطق في البداية ومن أمطار رعدية متوقعة على بعض مناطق الساحل أحيانا، ومن أمطار رعدية متوقعة في عرض البحر.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يصاحب الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، ضباب إلى ضباب خفيف على بعض المناطق في البداية وأن يكون غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض المناطق أحيانا، وفي عرض البحر يكون غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية.

وتكون الرياح على الساحل جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية من 6 إلى 16 عقدة مع هبات تصل إلى 28 عقدة مع الأمطار الرعدية، وفي البحر تكون جنوبية شرقية - شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 6 و16 عقدة، مع هبات تصل إلى 26 عقدة مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 4 و8 كيلومترات تنخفض إلى 2 كيلو متر أو اقل على بعض المناطق في البداية مع الأمطار الرعدية، وفي عرض البحر بين 4 و8 كيلومترات تنخفض إلى 3 كيلومترات أو اقل مع الأمطار الرعدية.

كما يتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين 1-3 قدم يرتفع إلى 5 قدم مع الأمطار الرعدية، وفي البحر يتراوح بين قدمين اثنتين و4 أقدام، يرتفع إلى 8 أقدام مع الأمطار الرعدية.

وتكون أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 25 درجة مئوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo