دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مليارا دولار إجمالي طلبات الاكتتاب في السندات الدولية لبنك الدوحة

08/03/2024 الساعة 14:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشف بنك الدوحة (شركة مساهمة عامة قطرية) عن أن إجمالي طلبات الاكتتاب في السندات الدولية التي نحج في إصدارها بقيمة 500 مليون دولار، بلغت ملياري دولار أمريكي بمعدل تغطية بلغ 4 مرات، فيما شملت قاعدة المستثمرين عديدا من كبار مديري الأصول، والبنوك، والبنوك الخاصة، وشركات التأمين، من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال البنك، في بيان له، إن نجاح الإصدار جاء على إثر حملة تسويق شاملة استبقت بها إدارة بنك الدوحة الإصدار بالتواصل مع مستثمرين من جميع أنحاء العالم لتقديم لمحة عامة عن أهداف البنك وأدائه، وأسفرت عن تفاعل المستثمرين بشكل إيجابي، في ضوء النظرة المستقبلية الواعدة لأعمال بنك الدوحة، والأسس الراسخة والقوية التي يتمتع بها اقتصاد دولة قطر، مما سمح للبنك بتسعير هامش ائتماني تنافسي بلغ 130 نقطة أساس فوق سعر الفائدة على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 5 سنوات، مما يقل بواقع 30 نقطة أساس عن تقديرات الأسعار الأولية البالغة 160 نقطة أساس.

وفي هذا السياق قال سعادة الشيخ فهد محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة، إن الإصدار يأتي في وقت بالغ الأهمية للبنك، الذي شرع في تنفيذ برنامج تحول استراتيجي طموح.

من جانبه أكد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني، العضو المنتدب لمجلس إدارة بنك الدوحة، أن نجاح هذه الصفقة التاريخية يؤكد نظرة المستثمرين الإيجابية للتغييرات الاستراتيجية التي ينفذها البنك.

وبدوره لفت سعادة الشيخ عبد الرحمن بن فهد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة، إلى أن الإصدار سجل أقل هامش ائتماني للبنك على الإطلاق.. مضيفا أن أسواق رأس المال هي جزء أساسي من استراتيجية التمويل التي ينتهجها بنك الدوحة، وسوف يواصل العمل على تنويع مصادر التمويل والاستفادة من مصادر جديدة للسيولة بما يدعم خططه المستقبلية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo