دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية الليلة

08/03/2024 الساعة 17:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة، مصحوبة برياح قوية ورؤية أفقية متدنية على الساحل، كما حذرت من أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر الليلة، وحتى السادسة من صباح غد السبت.

وتوقعت إدارة الأرصاد، أن يكون الطقس على الساحل غائما جزئيا إلى غائم، مع وجود غبار عالق، وفرصة لسقوط أمطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض المناطق، وفي عرض البحر يكون الطقس غائم جزئيا إلى غائم، وبه غبار عالق مع فرصة لسقوط امطار متفرقة قد تكون رعدية.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح بين 3 و13 عقدة، مع هبات تصل إلى 30 عقدة مع الأمطار الرعدية، وفي البحر تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة تترواح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 35 عقدة مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 4 و8 كيلومترات وينخفض إلى 2 كيلومتر أو أقل على بعض المناطق مع الأمطار الرعدية، وفي البحر يتراوح بين 4 و9 كيلومترات، وينخفض إلى 2 كيلومتر أو أقل مع الأمطار الرعدية.

كما يتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، ويرتفع إلى 5 أقدام مع الأمطار الرعدية، وفي البحر يتراوح بين قدمين اثنتين و4 أقدام، ويرتفع إلى 10 أقدام مع الأمطار الرعدية.

وتكون أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 18 درجة مئوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo