دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مؤسسة قطر تستضيف سباقا للسيدات في اليوم الدولي للمرأة

08/03/2024 الساعة 18:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من السباق
جانب من السباق
ع
ع
وضع القراءة

استضافت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مئات النساء في السباق الذهبي للسيدات احتفالا باليوم الدولي للمرأة.

تضمن السباق الذي استضافته مؤسسة قطر في الشقب بالمدينة التعليمية، ونظمته مجموعة "أثلتيك إيدج" مسارين: 5 كيلومترات للبالغات وكيلومتر واحد للأطفال.

وقالت رابعة المصلح، مؤسسة مجموعة "أثلتيك إيدج"، إن المجموعة تقوم بتنظيم أنشطة متنوعة، ومن بينها برنامج الجري للمبتدئات بهدف جري مسافة 5 كيلومترات بشكل متواصل، وهذا البرنامج يعد واحدا من أكثر مبادرات المؤسسة استقطابا للمشاركات، ويستهدف النساء اللاتي يواجهن تحديا في اتخاذ قرار البدء في ممارسة الجري، حيث يقدم البرنامج لهم التوجيه، والتحفيز لجري مسافة 5 كيلومترات بعد ستة أسابيع من التدريب.

Image

وعبرت عن فخرها بالتقدم الذي أحرزه هذا البرنامج، إذ ازداد عدد المشاركات فيه بشكل ملحوظ منذ إطلاقه، فبعض النساء المشاركات كن غير قادرات على الركض لمدة تتجاوز 30 ثانية، واليوم يشاركن في مسافة نصف ماراثون.

وأوضحت المصلح، أهمية استضافة سباق خاص للسيدات، وتأثيره الإيجابي على المجتمع المحلي، قائلة: "تتوق العديد من النساء للمشاركة في مثل هذه الأنشطة، لكنهن قد لا يشعرن بالراحة بسبب عدم توافر الخصوصية، وقد منحهن السباق الذهبي الفرصة لممارسة الرياضة وسط بيئة آمنة، والتواصل مع نساء أخريات يشاركهن الاهتمامات نفسها".

وأضافت أن مؤسسة قطر كانت داعمة في استضافة هذا الحدث، حيث أخذت المؤسسة على عاتقها دعم رؤية الدولة في بناء مجتمع صحي ونشط، والتزمت بتوفير المزيد من الفرص للمرأة في مجال الرياضة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo