دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بفوز سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية بلقب الأفضل بين سباقات الجائزة الكبرى لعام 2023

تكريم جديد لحلبة لوسيل الدولية

09/03/2024 الساعة 12:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تمضي حلبة لوسيل الدولية بخطى ثابتة لتعزز مكانتها بصفتها مركزًا عالميًا لرياضة المحركات، حيث وقع الاختيار على سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي باعتباره أفضل سباق من سباقات الجائزة الكبرى للموتو جي بي في عام 2023.

Close up shot
وتنظر هذه الجائزة بعين الاعتبار إلى كل جانب من الجوانب المميزة لكل سباق من سباقات الجائزة الكبرى للموتو جي بي لتحديد هوية الفائز بهذه الجائزة كل عام، مع تصويت الرابطة الدولية لفرق السباقات في عدة فئات لاختيار الفائز، ومن ثم تصادق لجنة الجائزة الكبرى على نتيجة التصويت.

تصويت حاسم

وبعد التصويت الحاسم الذي جرى في عام 2023، حل سباق جائزة قطر الكبرى في المقدمة، وبالإضافة إلى سباق الموتو جي بي، تشتهر الحلبة أيضًا باستضافتها لسباقات أخرى مرموقة في رياضة السيارات مثل سباق الفورمولا 1 وبطولة العالم لسباقات التحمل وتخطط لتنويع قائمة الفعاليات التي تستضيفها بشكل أكبر في المستقبل.

Action Image 2
وتتمتع حلبة لوسيل الدولية بأعلى معايير السلامة الممكنة مع تصميم رائع يساهم في استضافة سباقات مذهلة عامًا تلو الآخر، حيث احتضنت الحلبة بعض المنافسات التي لا تنسى في التاريخ الحديث على مضمارها بفضل تصميمها الحديث والمتميز. وبعد خضوعها لعملية تجديد شاملة قبل عودة منافسات سباق الجائزة الكبرى للموتو جي بي™ إليها في عام 2023، بات المستوى العام للحلبة الآن يرسي معايير فائقة لجميع الحلبات الأخرى.

رقم قياسي

  • سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2023 قد استقبل عددًا قياسيًا من عشاق سباقات الموتو جي بي في حلبة لوسيل الدولية مع الكشف عن مرافقها المتطورة، حيث توافد المشجعون لمتابعة المنافسات المثيرة والمحتدمة للسباق تحت الأضواء الكاشفة الشهيرة للحلبة. وتقديرًا لكل هذه الإنجازات، فازت قطر بجائزة أفضل سباق من سباقات الجائزة الكبرى للموتو جي بي في عام 2023.
President_s Portrait.jpeg
السيد عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي


وأعرب السيد عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، عن امتنانه لحصول الحلبة على هذه الجائزة المرموقة وقال: "لقد كان سباق الجائزة الكبرى للموتو جي بي من الأحداث الثابتة على روزنامتنا لمدة عقدين على الأقل منذ إنشاء حلبة لوسيل، ولذلك فإن هذه الجائزة عزيزة حقًا على قلوبنا، ونحن فخورون للغاية بتلقيها من أصدقائنا في الموتو جي بي. وقد حظي سباق عام 2023 بردة فعل إيجابية من المشجعين المحليين والدوليين على حد سواء، حيث وصل بيع التذاكر رقم قياسي ، وهو ما يبرهن على ارتفاع مستوى الوعي والاهتمام الرياضي المتزايد بهذا النوع من السباقات في المنطقة."

عبد الرحمن المناعي: نسعى إلى مواصلة المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 عبر استقطاب سباقات المحركات العالمية إلى البلاد

وأضاف قائلاً: "نحن نسعى إلى مواصلة المساهمة في تحقيق دولة قطر لرؤيتها الوطنية 2030 عبر استقطاب سباقات المحركات العالمية إلى البلاد. وتعزز الفعاليات على غرار سباق الموتو جي بي من مكانة الحلبة باعتبارها واحدة من أهم مراكز رياضة المحركات في العالم، كما تعزز دور قطر المتنامي بصفتها وجهة رياضية عالمية في الشرق الأوسط."

كارميلو إزبيليتا: العمل الذي قام به المسؤولون عن الحلبة لتحديث مرافقها مثير للإعجاب بالفعل وهذا وحده يستحق التقدير

من جانبه، قال السيد كارميلو إزبيليتا، الرئيس التنفيذي لشركة دورنا سبورتس: "عندما عدنا إلى قطر خلال الموسم الماضي، أعتقد أن جميع من شاهدوا الحلبة بعد تطويرها تملكهم الشعور بالإعجاب والانبهار لأن العمل الذي قام به المسؤولون عن الحلبة لتحديث مرافقها مثير للإعجاب بالفعل، وهذا وحده يستحق التقدير. ولكن هذا الأمر يُعدُ فصلاً واحدًا فقط من فصول تلك القصة مع فوز قطر بجائزة أفضل سباق من سباقات الجائزة الكبرى للموتو جي بي، نظرًا للعديد من الأسباب الأخرى التي تجعلهم يستحقون الفوز بهذه الجائزة المرموقة في عام 2023."

تنظيم وإبهار

وأضاف: "هناك الكثير من الأمور التي يجب أن نحتفي بها، ورغم أننا كنا نعتقد بأنه لن يكون بمقدورنا أن نشعر بالانبهار بشكل أكبر بعد رؤيتنا للمظهر الجديد للحلبة، إلا أننا قد استمتعنا بعد ذلك بسباقات مذهلة خلال عطلة نهاية الأسبوع أمام أكبر عدد من الجماهير تشهده سباقات الموتو جي بي على الإطلاق في حلبة لوسيل الدولية. ويسعدني أن أتقدم بخالص التهنئة لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز وفي فوز قطر بجائزة أفضل سباق للجائزة الكبرى في عام 2023."

Action Image 3
بدوره، قال السيد هيرفي بونشارال، رئيس الرابطة الدولية لفرق السباقات: "يسعدنا أن نقدم جائزة أفضل سباق للجائزة الكبرى في عام 2023 إلى قطر، إنها تستحق ذلك بالفعل. وقد قام المسؤولون عن حلبة لوسيل الدولية بعمل مذهل مع إضافة المرافق الجديدة وإدخال تجديدات متطورة على الحلبة أرست معايير جديدة فائقة لروزنامة سباقات الموتو جي بي حسبما يرى الجميع، سواء من قدموا هنا إلى المضمار أو المشجعون الذي يتابعون المنافسات من جميع أنحاء العالم."

Close up shot 2
وأضاف قائلاً: "ومع ذلك، بالإضافة إلى كون الحلبة مكانًا جميلاً، فهي أيضًا وجهة رائعة ومهنية تشجع جميع الفرق على الاستمتاع بأجواء المنافسات، حيث تحتوي الحلبة على مرافق مذهلة للضيافة ومكاتب وقراجات رائعة على أعلى مستوى بالفعل. ويبدو الاهتمام بأدق التفاصيل مذهلاً بشكل يفوق العناية بالمرافق المبنية. ونحن نحظى دائمًا بالموافقة على جميع طلباتنا، كما يقدم المسؤولون أكثر مما نطلبه على الدوام. ومن العوامل الأخرى التي تساهم في تميز السباقات التي تُقام خلال عطلة نهاية الأسبوع بالنسبة لنا وللجماهير المواعيد المتميزة والفريدة، وإقامة السباقات أثناء الليل في أجواء رائعة. تهانينا لدولة قطر على هذه الجائزة المستحقة بالفعل."

Close up shot 4
وسيتم تسليم هذه الجائزة بتاريخ 10 مارس في سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™، بعد إسدال الستار على منافسات السباق الذي من المتوقع أن يكون حافلاً بأجواء المتعة والإثارة والتشويق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo