دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

برنامج التخليص الجمركي بغرفة قطر يؤهل 20 متدربًا

09/03/2024 الساعة 13:10 (بتوقيت الدوحة)
متدربو برنامج التخليص الجمركي
متدربو برنامج التخليص الجمركي
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت في غرفة قطر فعاليات الدورة الـ 31 لبرنامج تدريب وتأهيل المخلصين والمندوبين الجمركيين بمشاركة 20 متدربا على مدار 72 ساعة تدريبية.

ويهدف البرنامج الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك إلى تأهيل العاملين في مجال التخليص الجمركي ومساعدتهم في الحصول على المعرفة والإلمام باللوائح والقوانين والإجراءات الخاصة بالتخليص الجمركي، كما استهدف النهوض بمهنة التخليص الجمركي، بالإضافة إلى رفع كفاءة أداء العاملين بهذا القطاع، وتقديم خدمات جمركية متميزة لجمهور المتعاملين والتخفيف من الازدحام على المنافذ الجمركية.

وتناول البرنامج الذي حاضر فيه نخبة متميزة من خبراء الجمارك عددا من الموضوعات منها الاتفاقيات الدولية التفضيلية، الإجراءات الجمركية، التعرفة الجمركية وفق النظام المنسق، أحكام وقواعد المنشأ، قانون الجمارك، بالإضافة إلى برنامج النديب للمخلصين.

يذكر أن برنامج تدريب وتأهيل المخلصين والمندوبين الجمركيين الذي أنطلق عام 2015، استطاع أن يؤهل عددا كبيرا من المندوبين والمخلصين الجمركيين حتى الآن، حيث يحصل المتدرب عقب استكمال البرنامج على شهادة موثقة من الغرفة، تؤهله للاختبار النهائي الذي تعقده الهيئة العامة للجمارك.

وتعقد غرفة قطر برنامج المخلصين والمندوبين الجمركيين بصورة دورية، لما يمثله من أهمية لمجتمع الأعمال القطري، ولمساهمته في تأهيل المخلصين الجمركيين، وإعدادهم لسوق العمل، ومن ثم تسهيل وتسريع إجراءات تخليص الشحنات من المنافذ.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo